رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يناشد المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناشد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المواطنين بسرعة التوجه لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء قبل إنتهاء المهلة المحددة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بنهاية مارس القادم، وهو الذي توازى مع ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة للتصالح للإسراع بأعمال اللجان الفنية للبت في هذه الطلبات وخاصة أنه تم تشكيل أكثر من لجنة طبقاً لحجم الطلبات المقدمة.

ولفت إلى أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، تلقت 19 ألف طلبا للتصالح بإجمالي متحصلات مالية، نحو 70 مليون جنيه، وأن هناك تعليمات مشددة للمسئولين بالمراكز التكنولوجية بأهمية الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يتم استقبال طلبات التصالح من المواطنين على أي نوع من المخالفات مع دفع رسوم المعاينة، تنفيذاً لتوجهيات رئيس الوزراء، وأيضاً تعليمات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضح أنه وفقاً للتعليمات الواردة يقوم المتقدم بالتصالح بسداد نسبة 35% إذا قام بالسداد في شهر فبراير الحالي، و40% إذا قام بالسداد انتظاراً لشهر مارس المقبل وذلك بدلاً من الـ25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح خلال الفترة الماضية.

عاجل