رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليونان: يجب على تركيا وقف تصريحاتها التي تؤجج التوتر في المنطقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت وزارة الخارجية اليونانية تركيا إلى وقف تصريحاتها التي تؤجج التوتر في المنطقة من أجل خفض التصعيد إن كانت أنقرة ترغب بالاقتراب من أوروبا.

وقال ميلتياديس فارفيتسيوتيس نائب وزير الخارجية اليوناني اليوم الأربعاء: إن تركيا يجب أن تتوقف عن التصريحات التي تؤجج التوتر وتمتنع عن الإجراءات التي لا تساعد على خفض التصعيد إن كانت ترغب بالاقتراب من أوروبا.

وعلى صعيد متصل أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن المخابرات الإيرانية بدأت في تنشيط خلاياها النائمة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لتنفيذ عمليات إرهابية انتقامًا لاغتيال قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني.

ونقلت تايمز، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم: إن المخابرات الإيرانية قامت بتنشيط خلية نائمة في أديس أبابا الخريف الماضي لجمع معلومات استخباراتية عن سفارتي أمريكا وإسرائيل.

وأضافوا: "أن محاولة استهداف السفارة الإماراتية في أديس أبابا كانت من تدبير إيران، موضحين أن العملية كانت جزءا من حملة أوسع للبحث عن أهداف سهلة في دول أفريقية يمكن لإيران أن تنتقم بها لخسائر كبيرة مؤلمة، مثل مقتل العالم النووي محسن فخري زاده وأيضًا سليماني.

ومن جانبه، أكد الأدميرال هايدي ك.بيرج، مدير المخابرات في قيادة البنتاجون لأفريقيا، أن طهران كانت وراء الخمسة عشر شخصًا الذين تم اعتقالهم في إثيوبيا، لعلاقتهم بالتخطيط لاستهداف السفارة الإماراتية، موضحًا أن "العقل المدبر لهذه المؤامرة الفاشلة، المدعو أحمد إسماعيل، اعتقل في السويد".

عاجل