رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوريا تطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها حيال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت وزارة الخارجية السورية، مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته حيال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.

وحذرت وزارة الخارجية السورية في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، إسرائيل من التداعيات الخطيرة لاعتداءاتها المستمرة على الجمهورية العربية السورية تحت ذرائع واهية ومن دعمها المستمر للتنظيمات الإرهابية المسلحة واستمرار احتلالها للأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل وتحملها كامل المسؤولية عنها، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

وجددت الخارجية السورية مطالبة مجلس الأمن "بالاضطلاع بمسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ومساءلتها عنها واتخاذ اجراءات حازمة وفورية لمنع تكرارها".

كما طالبت المجلس بأن "يلزم إسرائيل باحترام قراراته ومساءلتها عن إرهابها وجرائمها التي ترتكبها بحق الشعب السوري".

ونقلت وكالة "سانا" عن الرسالة، أن سوريا تؤكد أن الاعتداءات الإسرائيلية "لم ولن تنجح في حماية شركائها وعملائها من التنظيمات الإرهابية" كما و"لن تفلح في إشغال الجيش العربي السوري عن مواصلة الإنجازات التي يحققها في مكافحة الإرهاب".

وكانت الدفاعات الجوية في الجيش العربي السوري، تصدت في وقت سابق من اليوم، لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في محيط مدينة دمشق، وأسقطت معظم الصواريخ المعادية.

وقال مصدر عسكري سوري -وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"-: إن العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا بالصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل واتجاه الجليل مستهدفا بعض الأهداف في محيط مدينة دمشق.

عاجل