رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عفت مصطفى تكشف أسباب اختيارها ضمن أقوى 100 شخصية عربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

روت عفت مصطفى التي اختارتها مجلة Arabian business ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الـ40، تجربتها لتحقق هذا الإنجاز، مشيرة إلى أنها تمتلك خبرة واسعة في القطاع البحري.

وقالت خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، إن هذا الاختيار ليس من فراغ، إذ بدأت في العمل بهذا القطاع منذ 10 سنوات، إذ تخصصت في الإعلام البحري، بعدما تخرجت في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية وتخصصت في إعلام الوسائط المتعددة.

وأضافت "مصطفى" أنها درست الصحافة المتعلقة بالنزاعات والأخطار؛ رغبة منها في العمل بمجالات غير تقليدية، وعندما سافرت إلى دولة الإمارات، وجدت أن القطاع البحري به فرص استثمارية كبيرة، إذ يحقق ما تتراوح نسبته من 20% إلى 30% من إجمالي الدخل بالوطن العربي، لكن كان ما ينقصه هو الإعلام.

وأوضحت أن الإعلام البحري يجب أن يكون محايدا ويسلط الضوء على أهم المشروعات البحرية في الدول العربية، إذ تعتبر مصر، السعودية، الإمارات، وعمان هي القوى الاقتصادية العربية الكبرى في القطاع البحري.

ووجهت الشكر للحكومة الإماراتية على دعمها للكوارد الشابة، إذ حصلت على هذا الدعم وأطلقت عدة مبادرات ومشروعات بحرية تفيد القطاع البحري، مضيفة: "90% من التجارة العالمية تتم عن طريق البحر، وكانت أول مبادرة إعلامية دشنتها تخص إطلاق منصة إعلامية حكومية، وهي مرتبطة بالإعلام البحري بتقنية الواقع المدمج، وكنا أول منصة إعلامية بحرية في العالم تستخدم هذه التقنية، وهذه الاستراتيجية ستقلب الصحافة المطبوعة رأسا على عقب".

عاجل