رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على مواطن ارتكب عدة جرائم منتحلا صفة رجل أمن بالسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شرطة المدينة المنورة مساء اليوم الأحد القبض على مواطن إرتكب عدة جرائم منتحلا صفة رجل أمن .


وقال المقدم حسين القحطاني المتحدث باسم شرطة منطقة المدينة المنورة : إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن تمكن الجهة المختصة بشرطة المنطقة من القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر، لارتكابه جرائم عدة منتحلاً صفة رجل أمن، واستيقاف العمالة وسلب ما بحوزتهم من مبالغ مالية ، وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.


وأضاف : أنه "جرى إيقافه واتخذت بحقه كافة الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

وفى وقت سابق من اليوم أعلنت النيابة العامة السعودية، ضبط تشكيل عصابي تخصص في جمع الأموال بطرق غير مشروعة وتهريبها للخارج.


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس " ، قالت النيابة في بيان: "إن مجموع ما تم تهريبه من أموال بلغ ( 64.860.000) أربعة وستين مليونًا وثمان مئة وستين ألف ريال، وكميات من الذهب يقدر وزنها ب (19) كيلوجرامًا، وأن التحقيقات انتهت إلى توجيه الاتهام لأفراد التشكيل العصابي بغسل الأموال والرشوة، وصدر بحقهم أحكام نهائية تراوحت بين السجن لمدد يصل مجموعها إلى 64 عامًا، ومصادرة المبلغ المضبوط مع أحد الجناة عند شروعه في إنهاء إجراءات سفره لخارج البلاد والبالغ (1.020.690) مليونًا وعشرين ألفًا وست مئة وتسعين ريالًا، ومصادرة المركبات المستخدمة في الجريمة".


وأوضحت "واس" أنه تم الحكم على المتهمين المواطنين المشاركين في هذه الجريمة بمنعهم من السفر لمدة مماثلة لمدة سجنهم، وإبعاد المتهمين الأجانب عن البلاد بعد استيفاء مدة محكوميتهم، والعمل يجرى الآن على استرداد الأموال المهربة للخارج.


واختتمت النيابة بيانها بأنها لن تألو جهدًا في إنفاذ توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله وتحقيق تطلعاتهم من خلال تطبيقها للأنظمة بكل حزم وصرامة بحق كل من تسول له نفسه الإقدام على ارتكاب مثل هذه الجرائم، بهدف الحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن الغالي والقضاء على الجريمة ومحاربتها.

عاجل