رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق تطوير العشوائيات: إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة منتصف 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن مشروعات تطوير العشوائيات لا تقتصر فقط على محافظتي القاهرة والجيزة، ولكن تمتد إلى جميع المحافظات حتى الوادي الجديد ومطروح ومحافظات الصعيد.

وقال صديق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء اليوم السبت، أن الصندوق يعمل على 1500 وحدة سكنية بنظام المنازل البدوية في حلايب وشلاتين، مشيرا إلى أن جميع أجهزة الدولة تتضافر جهودها في أي مشروعات تطوير يتم إطلاقها.

وأضاف أنه كان من المخطط أن تنتهي مصر من المناطق غير الآمنة خلال عام 2020، إلا أنه تم إضافة عدد من مشروعات التطوير أثناء عمل الصندوق على تطوير 200 ألف وحدة سكنية و275 منطقة.

وأشار إلى تطوير منطقة سور مجرى العيون، مما أدى إلى زيادة المدى الزمني للانتهاء من المناطق غير الآمنة بمصر، ليصل إلى منتصف عام 2021، لافتًا إلى تطوير عزبة الهجانة، وإضافة محاور مرورية بها.

وتابع أنه سيتم اختيار الأماكن الأقل في عدد المنازل؛ لهدمها، وإنشاء المحاور المرورية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأنه جاري إعداد مخطط لإنشاء المحاور المرورية بالمنطقة، لعرضه على الرئيس، استعدادا للبدء فيه.

 

عاجل