رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «رواد 2030» بوزارة التخطيط عضوًا بلجنة تحكيم «رولو أفريقيا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع "رواد 2030" التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كعضو في لجنة التحكيم الخاصة برولو أفريقيا (Rollo Africa Master)، والذي يعقد برعاية الاتحاد الإفريقي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، AfriLabs.


وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان لوزارة التخطيط اليوم السبت، إن مشروع "رواد 2030" تم إنشاؤه تحت مظلة الوزارة ليقوم بدعم بناء قـدرات الشباب على المستويين العربي والأفريقي وتنمية مهاراتهم وتمكينهم من تحويل أفكارهم إلى مشروعات على أرض الواقع والاستفادة من طاقاتهم للمساهمة في دعم النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل لهم وللآخرين.


من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة خليل، أن رولو أفريقيا هو برنامج محاكاة الأعمال وبناء القدرات وهو مخصص لدعم الشركات الأفريقية الصغيرة التي تواجه تحديات بعد تفشي جائحة الكورونا، مشيرة إلى أن البرنامج يتألف من ثلاثة أيام محاكاة مكثفة تتعلم فيها الشركات الناشئة الإدارة والعمل في بيئة تنافسية ضمن آفاق السوق المختلفة.


وأضافت أن المشاركين المختارين يقومون بنشاط في معسكر تدريبي مكثف (BootCamp) لمدة 3 أيام يتم فيهم محاكاة الحياة العملية ويواجه كل فريق تحديًا من قبل فرق أخرى، لافتة إلى أن البرنامج يوفر منصة لأصحاب المشروعات الأفارقة لخلق أفكار وتجربة استراتيجيات جديدة.


وأوضحت خليل أن شروط التقديم في رولو أفريقيا تتمثل في أن تكون الشركة المتقدمة من الشركات الإفريقية الصغيرة التي تأثرت بجائحة الكورونا، وأن تتضمن الشركة فريق من 3 أعضاء، وألا يقل السن عن 20 ولا يزيد عن 45 عاما، وأن تكون شركة ناشئة تعمل منذ أكثر من عام وبها أقل من 10 موظفين (أعضاء).

عاجل