رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد فوزه على بالميراس.. أرقام تاريخية وإنجازات حققها الأهلي لأول مرة بمونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح النادي الأهلي في تحقيق العديد من الأرقام والإنجازات التاريخية بعد فوزه على فريق بالميراس البرازيلي وحصد المركز الثالث "برونزية" العالم.

وحقق الأهلي الفوز على بالميراس بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الخميس.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" الأرقام التاريخية والإنجازات التي حققها الفريق لأول مرة في التقرير التالي:

نرصدها في التقرير التالي.

معادلة رقم مونتيري المكسيكي

حقق الأهلي رقمًا جديدًا بعد فوزه على بالميراس البرازيلي، حيث تساوى المارد الأحمر مع نادي مونتيري المكسيكي، في عدد حصد برونزية العالم بالبطولة، خاصة وأن الفريق المكسيكي تمكن من حصد البرونزية في مونديال الأندية في مناسبتين عامي 2012 و2019.

الأهلي كان قد نجح في حصد برونزية كأس العالم للأندية في نسخة 2006 بالبطولة، بعدما فاز على نظيره فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، وحقق المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه في مباراة اليوم على حساب بالميراس المكسيكي.

أكثر الفرق العربية والأفريقية صعودًا بمنصات التتويج 

أصبح النادي الأهلي هو أكثر الفرق العربية والإفريقية صعودًا لمنصات التتويج بالبطولة، حيث لم يسبق أن حقق أي ناد عربي أو إفريقي المركز الثالث مرتين في البطولة، حيث سبق وأن حقق فريقي الرجاء المغربي والعين الإماراتي المركز الثاني الوصيف بالبطولة مرة واحدة فقط.

الانتصار على أبطال 4 قارات بالبطولة 

إنجاز تاريخي آخر حققه الأهلي بالفوز على بالميراس البرازيلي، حيث جعله هذا الفوز يحقق الانتصار على 4 أبطال من قارات مختلفة بدأها المارد الأحمر بالفوز على فريق  أوكلاند سيتى النيوزلندي بطل قارة أوقيانوسيا، وفي نفس النسخة فاز على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، ليحصد المركز الثالث وبرونزية العالم.

الأهلي أيضا واجه فريق من قارة مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية بعدما واجه فريق سانفريس هيروشيما اليابانى في نسخة 2012 وفاز عليه بهدفين مقابل هدف وحصل وقتها على المركز الرابع بالبطولة.

معادلة رقم أوكلاند سيتي 

عادل النادي الأهلي رقم فريق أوكلاند سيتي بعد مشاركته اليوم أمام بالميراس، حيث أصبح أكثر الفرق مشاركة في البطولة بواقع 15 مباراة ويعادل رقم فريق أوكلاند سيتي بالبطولة.

فك العقدة البرازيلية بالمونديال 

إنجاز آخر حققه الأهلي بعد فوزه على بالميراس، حيث قام بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي بفك عقدة الفرق البرازيلية بالبطولة بعد الفوز اليوم على بالميراس البرازيلي، خاصة وأن الأهلي لم يسبق وأن حقق الفوز على فريق برازيلي في البطولة بعدما خسر في نسخة 2006 أمام إنتر ناسيونال بهدفين لهدف في نصف نهائي البطولة، قبل أن يسقط مرة أخرى في نسخة 2012 أمام فريق كورينثيانز بهدف نظيف في إطار نفس الدور.

عاجل