رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب: نسعى لخلق بيئة رياضية واجتماعية متكاملة لأهالينا بالعريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور سعيد لافي، رئيس جامعة العريش، فعاليات المهرجان الرياضي الأول بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، والذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالمدينة الشبابية خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري.

وتضمنت فعاليات المهرجان، مسابقات رياضية لكل من "الرواد، الفتاه والمرأة، الايتام، والمعاقين، وانشطة للكشافة البحرية" من خلال برنامج منشطي الأحياء السكنية، كما سيتم تسليم جوائز عبارة عن دراجات هوائية للفائزين في مسابقات المهرجان، وكذلك تسليم الدراجات الحاصلين عليها من مبادرة دراجتك صحتك بمحافظة شمال سيناء.

وخلال افتتاحه للمهرجان، الذي يقام على ملاعب المدينة الشبابية بالعريش، قال وزير الرياضة: إن محافظة شمال سيناء، سوف تشهد خلال المرحلة المقبلة مزيداً من الأنشطة الرياضية، والاجتماعية، والثقافية التي تنفذها الوزارة وتقدمها لأهالينا في محافظة شمال سيناء، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لخلق بيئة رياضية متكاملة وصالحة لممارسة كافة أنواع الرياضيات المختلفة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية في كل المحافظات الحدودية وفقاً لرؤية القيادة السياسية.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة، تعمل على تحقيق التوزيع العادل للخدمات والأنشطة الرياضية والشبابية في محافظات الجمهورية، مع توفير برامج وأنشطة خاصة للمحافظات الحدودية، وباعتبار الرياضة حق أصيل للجميع وحتى تصبح أسلوب حياة لدى جميع المواطنين المصريين، مؤكدًا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير كافة أنواع الدعم لأهالينا في العريش.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ عدد من البرامج الرياضية في المناطق الحدودية والنائية والأكثر احتياجا وذلك في إطار حرصها  على دعم قيم الولاء والانتماء الوطني بين أبناء مصر.

وفي السياق نفسه، افتتح وزير الرياضة، يرافقة محافظ شمال سيناء معرضا للحرف والمشغولات اليدوية لأندية الفتاة، والفن التشكيلي الذي يقيمه مركز الفنون بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء تحت اشراف الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية.

وحضر فعاليات المهرجان، كل من الدكتورة سونيا عبدالوهاب، رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، ونجوى صلاح، رئيسة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وإيمان عبدالحابر، رئيسة الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتور عمرو حداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، والدكتورة غادة جمال الدين، مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.














عاجل