رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرقام وإنجازات تاريخية تنتظر الأهلي أمام بالميراس البرازيلي بمونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، النادي الأهلي أمام نظيره فريق بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

النادي الأهلي على موعد مع كتابة التاريخ وتحقيق إنجاز كبير حال فوزه على فريق بالميراس البرازيلي وحصد برونزية العالم، نرصدها في التقرير التالي 

معادلة رقم مونتيري المكسيكي

سيكون النادي الأهلي على موعد مع إنجاز جديد في بطولة كأس العالم للأندية حال فوزه على فريق بالميراس البرازيلي في مباراة اليوم، حيث سيتساوي المارد الأحمر مع نادي مونتيري المكسيكي الذي تمكن من حصد البرونزية في مونديال الأندية في مناسبتين عامي 2012 و2019، وفي حال فوز الأهلي سيعادل رقم الفريق المكسيكي.

الأهلي كان قد نجح في حصد برونزية كأس العالم للأندية في نسخة 2006 بالبطولة، بعدما فاز على نظيره فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، ويسعى لتحقيق نفس المركز في مباراة اليوم أمام بالميراس البرازيلي.

أكثر الفرق العربية والأفريقية صعودا بمنصات التتويج 

حال فوز الأهلي على بالميراس البرازيلي في مباراة اليوم سيكون المارد الأحمر هو أكثر الفرق العربية والإفريقية صعودا لمنصات التتويج بالبطولة، حيث لم يسبق أن حقق أي ناد عربي أو إفريقي المركز الثالث مرتين في البطولة، حيث سبق وأن حقق فريقي الرجاء المغربي والعين الإماراتي المركز الثاني الوصيف بالبطولة مرة واحدة فقط.

الانتصار على أبطال 3 قارات بالبطولة 

الأهلي افتتح الفوز في أولى مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2006 الثانية له بعدما فاز على نظيره فريق  أوكلاند سيتى النيوزلندي بطل قارة أوقيانوسيا، وفي نفس النسخة فاز على فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف، ليحصد المركز الثالث وبرونزية العالم.

الأهلي أيضا واجه فريق من قارة مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية بعدما واجه فريق سانفريس هيروشيما اليابانى في نسخة 2012 وفاز عليه بهدفين مقابل هدف وحصل وقتها على المركز الرابع بالبطولة.

حال فوز الأهلي على بالميراس في مباراة اليوم سيكون على موعد مع إنجاز جديد وهو تحقيق الفوز على أبطال 4 قارات مختلفة، بعدما فاز على أوكلاند سيتي وأمريكا كلوب وسانفريس هيروشيما من قبل.

معادلة رقم أوكلاند سيتي 

بمشاركة النادي الأهلي اليوم أمام بالميراس سيصبح أكثر الفريق مشاركة في البطولة بواقع 15 مباراة ويعادل رقم فريق أوكلاند سيتي بالبطولة.

فك العقدة البرازيلية بالمونديال 

لا تعد مواجهة الأهلي أمام بالميراس، هي الأولى للمارد الأحمر أمام الفرق البرازيلية بمونديال الأندية، حيث سبق وخاض مواجهتين في النسخ الماضية، حيث تلقى خسارة في نسخة 2006 أمام إنتر ناسيونال بهدفين لهدف في نصف نهائي البطولة، قبل أن يسقط مرة أخرى في نسخة 2012 أمام فريق كورينثيانز بهدف نظيف في إطار نفس الدور.

ويسعى الأهلي لفك عقدة الفرق البرازيلية، بتخطي عقبة بالميراس من أجل تحقيق حلم جماهيره بالعودة لمنصة التتويج من خلال حصد الميدالية البرونزية للمونديال.

عاجل