رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايرن ميونخ يطمح لتحقيق السداسية أمام تيجريس المكسيكي في نهائي مونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس، فريق بايرن ميونخ الألماني بنظيره فريق تيجريس أونال المكسيكي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق إنجاز تاريخي في مباراة اليوم أمام تيجريس المكسيكي، لم يحققه من قبل بالوصول للبطولة السادسة في موسم واحد بعدما حقق ألقاب دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليًا، حيث إن فوز البايرن في مباراة اليوم سيرفع رصيده للبطولة السادسة في عام ويحقق إنجاز فريق برشلونة الإسباني الذي حقق السداسية في تاريخه لأول مرة عام 2009.

بايرن ميونخ حقق لقب بطولة كأس العالم للأندية من قبل في نسخة 2013 بالمغرب بعدما فاز على نظيره الرجاء المغربي بهدفين دون رد في المباراة النهائية، وكانت تلك المرة الأولى التي يحقق فيها العملاق البافاري البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل بايرن ميونخ للمباراة النهائي بمونديال الأندية بعد الفوز الذي حققه الفريق في نصف نهائي البطولة على حساب النادي الأهلي المصري بهدفين دون رد أحرزهما روبرت ليفاندوفسكي.

ومن المتوقع أن يخوض بايرن ميونخ مباراته أمام فريق تيجريس بنفس تشكيل مباراة الأهلي الماضية بالبطولة مع غياب جيروم بواتينج مدافع الفريق الذي سافر لألمانيا بعد موت صديقته عارضة الأزياء.

على جانب آخر يتطلع فريق تيجريس أونال المكسيكي لكتابة التاريخ أمام بايرن ميونخ بتحقيق الفوز عليه، ومن ثم حصد لقب البطولة لأول مرة في تاريخه.

وتأهل تيجريس المكسيكي للمباراة النهائية على حساب نظيره فريق بالميراس البرازيلي الذي سيواجه الأهلي أيضًا في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم على تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

 

عاجل