رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يسعى لتكرار إنجاز 2006 بمونديال الأندية على حساب بالميراس البرازيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز على نظيره بالميراس وحصد الميدالية البرونزية بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق وأن حققها في نسخة 2006 من البطولة بعدما فاز على نظيره فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

رد الاعتبار 

الأهلي يتطلع لمصالحة جماهيره بالفوز على بالميراس بعد الأداء الهزيل الذي ظهر به الفريق في مباراته أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي مونديال الأندية والتي انتهت بخسارة الأهلي بهدفين دون رد، والتي شهدت أداء ضعيف من الأهلي أمام العملاق البافاري الذي استحوذ على مجريات الأمور خلال شوطي المباراة ونجح في التأهل للمباراة النهائية ليواجه فريق تيجريس أونال المكسيكي.

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عقب مباراة بايرن ميونخ على تأهيل اللاعبين من النواحي النفسية ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراة بايرن ميونخ استعدادًا لمواجهة بالميراس البرازيلي الذي يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين.

الأهلي يتطلع لرد اعتباره أمام العملاق الألماني بالفوز على بالميراس بطل البرازيل، وأثبات أن بطل إفريقيا مشاركته ليست للأداء المشرف فقط.

غيابات مؤثرة

ويفقتد الأهلي جهود 3 لاعبين من العناصر الأساسية بالفريق في مباراة اليوم أمام بالميراس البرازيلي وهم محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات للإيقاف بعد خرقهما للإجراءات الاحترازية، بجانب غياب الدولي التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة بايرن ميونخ، حيث يعاني اللاعب من شد من الدرجة الأولى بالعضلة الخلفية.

واستقر موسيماني بشكل شبه نهائي على بدائل الثلاثي في مباراة اليوم حيث من المقرر أن يدفع المدرب في الناحية اليسرى أيمن أشرف بدلا من معلول، ومشاركة محمد شريف بدلا من كهربا ووليد سليمان بدلا من حسين الشحات.

وطالب موسيماني من لاعبيه التحلي بالهدوء والتركيز في المباراة من أجل تحقيق الهدف وهو الفوز وحصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، في الوقت الذي حذر فيه موسيماني اللاعبين من التهاون والتخاذل في مباراة اليوم أمام البطل البرازيلي.

التشكيل المتوقع

ومن المقرر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أيمن أشرف وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمد هانى فى الدفاع، وعمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة فى وسط الملعب، وطاهر محمد طاهر ووالتر بواليا وصلاح محسن أو محمد شريف فى الهجوم.

جوائز تنتظر الأهلي أمام بالميراس 

حال فوز الأهلي على بالميراس، سوف يحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية بجانب مبلغ 2.5 مليون دولار أي ما يقارب 40 مليون جنيه مصري.

أما في حالته خسارته وتحقيقه للمركز الرابع بالبطولة سيحصل الأهلي على مبلغ 2 مليون دولار أي ما يزيد عن 31 مليون جنيه مصري.

عاجل