رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة.. الصين تهدي مصر 300 ألف جرعة من لقاح كورونا وقرار استئناف الدراسة أو تأجيلها بعد اجتماع لجنة الأزمات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، وكان أبرزها إعلان المتحدث باسم مجلس الوزراء أن قرار استئناف الدراسة أو تأجيلها سيكون بعد اجتماع لجنة أزمة كورونا، بالإضافة إلى إعلان الصين عن إهدائها 300 ألف جرعة من لقاح كورونا.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

مجلس الوزراء: قرار استئناف الدراسة أو تأجيلها بعد اجتماع لجنة كورونا

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إصدار مجلس الوزراء قرار بشأن تأجيل الدراسة، مشيرًا إلى أن كل ما يتم تداوله بهذا الصدد ليس له أساس من الصحة.

الصين تهدي مصر 300 ألف جرعة من لقاح كورونا 

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن الحكومة الصينية قررت إهداء مصر 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس "كورونا" المستجد؛ بهدف دعم جهود الحكومة المصرية لمواجهة الجائحة.

«التعليم العالي» تنفي قرار تعليق الدراسة في الجامعات ابتداء من 20 فبراير

نفى مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صحة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ويزعم تعليق الدراسة في الجامعات ابتداء من 20 فبراير الجاري. 

الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972.

مدبولي يؤكد تعاون مصر مع بريطانيا لإنجاح مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ألوك شارما، مبعوث رئيس الوزراء البريطاني، ورئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

الوزراء: إصدار عملات تذكارية بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء جمعية المهندسين المصرية

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الترخيص بإصدار عملات تذكارية ذهبية فئة "جنيه"، وفضية فئة "5 جنيهات"؛ بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء جمعية المهندسين المصرية.

التخطيط: الانتهاء من رفع كفاءة 333 منزلًا ومحو أمية 53 شخصًا بالمنيا

قام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية برئاسة الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة ومحمد فريد، مساعد الوزيرة للمشروعات القومية بزيارة ميدانية إلى محافظة المنيا تستمر خلال الفترة من 10 إلى 11 فبراير الجاري.

وزير التعليم العالي يعلن دعم أعضاء هيئة التدريس المتضررين من جائحة كورونا

عقد مجلس إدارة صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية اجتماعًا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ورئيس مجلس إدارة الصندوق وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

مجلس الوزراء يصدر 10 قرارات حكومية جديدة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على 10 قرارات جديدة.

رئيس الوزراء يتحدث عن عقاري فيصل والإسكندرية وتدخل عاجل من الدولة بالعشوائيات

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن واقعتي عقاري فيصل المحترق، والإسكندرية المائل. 

وزيرة الصحة تعلن تراجع معدل وفيات مرضى الأورام

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، رصد تراجع في معدل وفيات مرضى الأورام في الأشهر الأخيرة من عام 2020. 

بزيادة 20% عن طاقتها.. أهم المعلومات عن «تذكرة واقف» وشروط صرفها بالسكة الحديد

قررت هيئة السكة الحديد طرح 20% تذاكر إضافية على إجمالي مقاعد كل قطار من القطارات المكيفة والروسية الجديدة تحت مسمى "تذكرة واقف".

رئيس الوزراء: نتوسع في بناء المدن الجديدة لتوفير سكن آمن ولمنع البناء العشوائي المخالف

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، بالإشارة إلى الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى منطقة "عزبة الهجانة".

وزيرة البيئة: رفع كفاءة مصانع التدوير لدعم تنفيذ منظومة المخلفات وتحقيق استدامتها

قام فريق من جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة بزيارة عدد من مصانع التدوير بأسوان والأقصر، ودراسة آليات الاستفادة منها ورفع كفاءتها وإعادة تشغيل المتوقف منها كأحد الآليات الهامة في تنفيذ المنظومة وضمان استدامتها.

القوى العاملة: تفتيش 335 منشأة واستخراج 83 شهادة قياس مهارة بمطروح

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح، بالتفتيش على 335 منشأة، وتسجيل 12 مخالفة، بالإضافة إلى بحث 6 شكاوى عمالية من خلال مكاتب التفتيش العمالي.

وزير الري يتابع إجراءات التحول الرقمي استعدادًا للانتقال للعاصمة الإدارية

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الوزارة في مجال التحول الرقمي، في ضوء الاستعدادات الجارية للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

عاجل