رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الوزراء ينفي منشورا مزعوما للجريدة الرسمية بتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، ما يتم تداوله من صور ضوئية منسوبة للجريدة الرسمية تزعم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات أيا كان نوعها ابتداء من 20 فبراير الجاري. 

وأكد يونس، في تدوينة له عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، أن هذه المنشورات مزورة، ولو قمنا بفحصها جيدًا فمدون عليها تاريخ غدًا، قائلًا: "لو حد فحصها كويس هيلاقيها بتاريخ بكرة وبكرة لسه مجاش أصلا". 

وكان مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نفى صحة المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي ويزعم تعليق الدراسة في الجامعات ابتداء من 20 فبراير الجاري. 

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن المنشور عار تماما عن الصحة، وأن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء سوف يصدر بيانا لنفي الشائعة. 

وفي سياق متصل، نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المنشور المتداول على جروبات أولياء الأمور. 

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، إن ما يتم تداوله على الجروبات عار تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، سيعلن في مؤتمر صحفي، يوم الأحد المقبل 14 فبراير، تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتفاصيل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني. 

وفي وقت سابق، كان الدكتور طارق شوقي، أكد أنه "لا نية لإلغاء الامتحانات أو تأجيلها أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف".

وفي مواجهة الشائعات أيضًا، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أيضًا في وقت سابق، أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو القادم أو بعد شهر رمضان. 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة منسوبة للجريدة الرسمية تزعم صدور قرار بتعليق الدراسة بالجامعات ابتداء من 20 فبراير الجاري. 

عاجل