رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: تكثيف المرور على زراعات القمح للاطمئنان على حالة المحصول الاستيراتيجي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، أن العلماء والباحثين في المعهد يقومون بزيارات ميدانية مستمرة لمحصول القمح في المحافظات المختلفة، وذلك لمشاهدة نمو النباتات ونتائج تطبيق حزمة التوصيات الخاصة لمحصول القمح وخاصة زراعة الأصناف الجديدة والزراعة على مصاطب.

وأضاف خليل أن حالة نمو المحصول جيدة جدًا وفى طور طرد السنابل، وأظهرت زيارة الحقول مدى فاعلية تنفيذ حزم التوصيات الفنية في حقول المزارعين بهدف زيادة إنتاج القمح في مصر.

مشيرًا إلى أن وفد من قسم بحوث القمح برئاسة د وفاء العوضي رئيس قسم بحوث القمح وأعضاء القسم د سامى رضا، د مصطفى عزب، د صلاح عبدالمجيد .د عادل هجرس، د أحمد القط، أحمد على ،د. هدى مصطفى بالتنسيق مع الإدارات المختلفة في الوزارة  يتابعون يوميًا حالة المحصول والتأكد من تنفيذ الإرشادات الشهرية والتوصيات الفنية التي تصدرها الوزارة.

‏الجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة من خلال معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية تقوم حاليًا بتنفيذ عدد من الحقول الإرشادية  للقمح على مستوى الجمهورية بلغت 8122 حقلًا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية لمساعدة الفلاحين على الاستفادة من تطبيقات البحوث الزراعية، وزيادة الإنتاج.

 













عاجل