رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديات تواجه الأهلي أمام بالميراس في مباراة «البرونزية» بمونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة الخامسة من مساء الغد الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره فريق بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يواجه العديد من التحديات خلال مباراته أمام بطل البرازيل، والتي يسعى المارد الأحمر للفوز بها من أجل حصد الميدالية "البرونزية" للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة بعدما سبق وحصدها في نسخة 2006.

ونرصد في التقرير أبرز التحديات التي يواجهها الأهلي قبل مباراته المرتقبة أمام فريق بالميراس البرازيلي.

غياب الشحات وكهربا ومعلول

لعل من أبرز التحديات التي يواجهها الأهلي في مباراته المرتقبة غدًا أمام بطل البرازيل بالميراس هي الغيابات المؤثرة بالفريق نتيجة غياب محمود كهربا وحسين الشحات للإيقاف، وعلي معلول للإصابة.

ويغيب حسين الشحات ومحمود كهربا عن مباراة الأهلي غدًا أمام بالميراس، بعد قرار إيقافهما من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما قام الثنائي بخرق قواعد الإجراءات الاحترازية بالبطولة وقاما بمصافحة محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق الذي كان حاضرا مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية من المدرجات.

بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي يواجه تحديا في إيجاد بدائل لحسين الشحات وكهربا ومعلول في مباراة الغد، خاصة وأن الثلاثي يعتمد عليهم موسيماني في التشكيل الأساسي للفريق وغيابهم سيكون مؤثرًا.

مباراة البايرن 

الأهلي في مباراة الغد أمام بالميراس سيكون أمام تحدي كبير وهي تغيير النظرة التي نظر البعض لها للفريق بعد مباراته أمام بايرن ميونخ الألماني في مونديال الأندية والخسارة بهدفين دون رد، بعدما ظهر الأهلي بأداء ضعيف للغاية أمام بطل أوروبا لم يستطع فيه مجارة العملاق البافاري في المباراة، بل لم يصل لمرمى مانويل نوير في معظم دقائق المباراة.

موسيماني يسعى لتغيير نظرة البعض للأهلي والأداء الهزيل الذي ظهر به الفريق أمام بايرن ميونخ، بتحقيق الفوز على نظيره فريق بالميراس البرازيلي، ومن ثم تحقيق الميدالية البرونزية في البطولة.

الجماهير الحمراء 

أيضا يسعى الأهلي لمصالحة جماهيره الكبيرة في أنحاء العالم بتحقيق الفوز على فريق بالميراس البرازيلي بعد الأداء الغير مقنع أمام فريق بايرن ميونخ الألماني.

ويعرف موسيماني، مدي رغبة جماهير الأهلي في تحقيق إنجاز 2006 ببطولة كأس العالم للأندية التي حقق فيها الأهلي المركز الثالث بالبطولة، لذلك سيكون عليه أن يلبي رغبة الجماهير العريضة من الأهلي بالفوز على بالميراس البرازيلي وتحقيق الميدالية البرونزية.

عاجل