رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار كورونا في مصر خلال 24 ساعة| تسجيل 567 إصابة و48 حالة وفاة.. ومستشار الرئيس: كل اللقاحات تؤدي نفس الغرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث الهامة بخصوص كورورنا في مصر، وكان على رأسها  تسجيل 567 حالة إيجابية جديدة و48 وفاة، وتأكيد مستشار الرئيس أن عودة الدراسة قرار حكومة ويتوقف على عدة محددات.

الصحة: تسجيل 567 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 48 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج  323 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132698 حالة حتى الإثنين.

مستشار الرئيس: عودة الدراسة قرار حكومة.. ويتوقف على عدة محددات

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن عدد الطلاب في المدارس والجامعات يصل إلى 22 مليون طالب، موضحًا أن قرار عودة الدراسة هو قرار الحكومة، ويتوقف على عدة محددات يتم دراستها بكل دقة.

مستشار الرئيس للصحة: كل لقاحات كورونا تؤدي نفس الغرض

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، على الوضع الوبائي في مصر قائلاً: "تم تخطي فترة الذروة في معدلات الإصابة بالفيروس في الموجة الثانية"، موضحا أنه تم الانتقال من مرحلة الاستقرار في حالات الإصابة إلى مرحلة انخفاض الأعداد.

عضو الحساسية والمناعة: الحوامل المصابات بكورونا أكثر عرضة للولادة المبكرة

كشف الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة العلاقة بين كورونا والولادة المبكرة.

مستشار الرئيس: متعافي كورونا يمكن أن يصاب مرة أخرى بعد 6 أشهر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية: إنه في حالة الإصابة بفيروس كورونا، تتكون أجساما معنية في الجسم، تستمر لفترة زمنية معنية، تمنع الشخص من الإصابة بالفيروس مرة أخرى.

متى يتعامل المتعافي من كورونا مع المحيطين؟.. مستشار الرئيس يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن المتعافي من فيروس كورونا يتكون لديه أجسام مضادة تستمر لمدة 6 شهور في المتوسط، وإصابته مرة أخرى بالعدوى أمر وارد الحدوث.

 

 

 

 

عاجل