رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع إنشاء سوق الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، آخر تطورات مشروع إنشاء سوق الجمعة المقرر تنفيذه بمنطقة شطا بتمويل من صندوق تطوير المناطق العشوائية بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه.

واطلعت عوض، على عرض التصور والتصميم النهائي للمشروع، بعد مراعاة جميع المعايير والمتطلبات والاشتراطات الهندسية بما تتناسب مع طبيعة النشاط المنشأ لأجله السوق، الذي يضم وحدات تجارية ومبنى إداري ووحدة للأمن ومسجد وبوابات وأماكن انتظار السيارات ودورات مياه وكافيتريا.

كما ناقشت محافظ دمياط، الخطوات التنفيذية والإنشائية للمشروع وتخطيط الممرات الفرعية والطرق الداخلية والمحيطة بالسوق ومنظومة الحماية المدنية وأعمال الإنارة والمرافق والأرصفة وبالوعات صرف مياه الأمطار.

وأكدت المحافظ على مراعاة التصميم لعوامل التهوية الجيدة ودخول الهواء المتجدد لجميع أنحاء السوق، مشددة على سرعة الانتهاء من المقايسات المطلوبة للبدء في عملية الإنشاء وإعداد جدول زمني يتضمن مواعيد الانتهاء من جميع الأعمال.

وأشارت إلى أن المشروع يأتى ضمن خطة المحافظة للقضاء على العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين والإرتقاء بالمظهر الحضاري العام فضلاً عن توفير وحدات تتفق مع المبادئ المُتعلقة بالحفاظ على آدمية وأمان البائعين.