رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير صندوق تطوير العشوائيات: عزبة الهجانة ستعبر عن الطموح العمراني لمصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، عزبة الهجانة بأنها ستعبر عن الطموح العمراني لمصر، مشيرا إلى أن كل وزارات وأجهزة الدولة المصرية، ستشارك في تطوير عزبة الهجانة، التي زارها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمتابعة أعمال التطوير بها، أمس الأحد، ورافقه الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء.

وقال "صديق"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الاثنين: إن هذه المنطقة رمز لكل المناطق الأخرى، إذ أنها لن تكون الوحيدة التي ستشهد أعمال التطوير.

ولفت إلى أنه يجري إعداد مخطط التطوير بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي ستنفذ هذا المخطط، ولن يتم إزالة المنطقة كما يعتقد البعض، لكنها ستشهد افتتاح بعض محاور الطرق، إذ أن المناطق التي تحتوي على عمارات ليست عالية ولا يسكنها عدد سكان كبير، سيجري فتح محاور فيها، حتى لا ينتقل عدد كبير من السكان.

وتابع "في حال انتقال عدد كبير من السكان، فإنهم لن يتضرروا، لكن حياتهم ستكون أفضل، وعندما تدشن الدولة المصرية مشروعاتها فإنها تحاول البحث عن بديل في نفس المنطقة، حتى لا ينتقل المواطنون إلى مكان آخر وعندما يتعذر هذا الحل، فإنها تبحث عن السكن البديل في منطقة أخرى، ولكن في مكان قريب من المنطقة الأصلية، على غرار ما حدث في روضة السيدة ومثلث ماسبيرو ومنشية ناصر والدويقة وغيرها".

وأردف، أن عزبة الهجانة منطقة آمنة لكنها غير مخططة، وستحاول الدولة المصرية إدخال كل سبل الحياة فيها مثل المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والطبية والمراكز التجارية مثل أي منطقة أخرى.

 

عاجل