رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطل أفريقيا لا يعرف المستحيل.. هل يتكرر «إنجاز 77».. للأهلي أمام بايرن ميونخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتضن ملعب أحمد بن علي في قطر، في تمام الثامنة مساء غد الاثنين، مواجهة قوية ومرتقبة بين الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويأمل أبناء المارد الأحمر في تكرار إنجاز 1977، حيث لعب الأهلي أمام العملاق البافاري مباراة ودية، بحضور 70 ألف متفرج، واستطاع الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف، في مفاجأة أذهلت الجميع.

ورغم أن بايرن ميونخ كان بطل دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، إلا أن المارد الأحمر نجل في الفوز والظهور بشكل مشرف للكرة المصرية، وسجل الأهلي وقتها الهدفين عن طريق، محمود الخطيب، رئيسه الحالي وشريف عبدالمنعم فيما أحرز هدف العملاق البافاري الوحيد، جيرد مولر.

ويمتلك بايرن ميونخ الأفضلية في موقعة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الأهلي، لكن الجماهير الحمراء تأمل في تخطي العملاق البافاري، لاسيما وأن التاريخ أكد إمكانية تكرار الإنجاز الذي يعتبره البعض "معجزة".

وترى الجماهير الحمراء، أن سيناريو 1977، يمكن تكراره ليصبح الأهلي ثالث فريق عربي يصل لنهائي مونديال الأندية، بعد الرجاء المغربي والعين الإماراتي.

كان الأهلي تأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، عقب فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، في ربع النهائي.

عاجل