رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| صرف معاشات فبراير للشريحة الثالثة.. ومقابلة المرشحين لأعمال امتحانات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة ومنها بدء الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات فبراير للشريحة الثانية وذلك لمن يتقاضى أكثر من 2000 قبل زيادة يوليو الماضي. 

ونقدم لكم هذه الأخبار على النحو التالي:-

التأمينات تبدأ صرف معاشات فبراير للشريحة الثالثة

تبدأ  الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى،  اليوم الأحد، صرف معاشات فبراير  للشريحة الثانية وذلك لمن يتقاضى اكثر من 2000 قبل زيادة يوليو الماضى  وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يتم الصرف وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام منافذ الهيئة كما حدث خلال الأشهر المقبلة.

وشكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل اى معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون .‎

وتتيح الهيئة  لكل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت " ميزة" مهماً كانت قيمة إستحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الإستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي و المقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية إعتباراً من اليوم الأول من الشهر .

وأجاز قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 148 لسنة 2019، لمستحقى المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، مثل الأرامل والوالدين والأبناء وغيرهم، الحق في الجمع بين أكثر من معاش، أو بين المعاش والدخل من عمل أو مهنة.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية قواعد وشروط للجمع بين أكثر من معاش، أو المعاش والدخل من عمل أو مهنة، بالنسبة للمستحقين للمعاش فى حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، وهم (الأرملة، الأخوة، الأخوات، الأبناء، الوالدين).

الأوقاف تفتتح أولى دورات الإعجاز الربانى فى الكون

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الأحد، الدورة الأولى للإعجاز الرباني في الكون بمسجد النور بالعباسية، حيث تكون المحاضرة الأولى للدكتور  حسام موافي أستاذ أمراض الباطنة كلية الطب جامعة القاهرة، والمحاضرة الثانية للدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وذلك بحضور الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة نائبا عن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وقالت الوزارة فى بيان، إن ذلك يأتى استمرارًا لخطة الوزارة في التدريب والتثقيف وتزويد الأئمة بالعلوم العصرية، وإيمانًا بقضية الإعجاز الرباني في الكون، وتتناول الدورة قضايا تبرز مظاهر قدرة الله (عز وجل) في الخلق، بما يعمق الحس الإيماني من جهة، ويحصن المجتمع وبخاصة الشباب منه من أي تأثيرات لأفكار الإلحاد من جهة أخرى، ويحاضر في هذه الدورة مجموعة متميزة من الأساتذة المتخصصين في علوم الطب والبحث العلمي من أعضاء لجنة الإعجاز الرباني في الكون بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 ويشارك في هذه الدورة (30) إمامًا من أئمة المساجد الكبرى بالقاهرة و (20) واعظة من الواعظات المتميزات، وتعتبر هذه الدورة هي الدورة الأولى ضمن ثلاث دورات متلاحقة ومتخصصة في الإعجاز الرباني في الكون، وتعقد الدورة بالقاعة الرئيسية الكبرى بمسجد النور بالعباسية .

بدء مقابلات المرشحين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة اليوم

أكد خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن المقابلات الشخصية لرؤساء ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع وتجميع الأسئلة للجان الثانوية العامة من المقرر أن تبدأ اليوم، الأحد.

وقال "حجازي"، إن المقابلات ستستمر في الفترة من الأحد 7 فبراير 2021 وحتى يوم الخميس 11 فبراير 2021، وذلك بقاعة المؤتمرات بمدرسة السعيدية الثانوية بنين فى تمام الساعة العاشرة صباحًا.

كان ذلك فى إطار الإجراءات التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستعدادا لبدء أعمال امتحانات الثانوية العامة 2021.

عاجل