رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من فوز بيبو ومنعم لمعركة «مصنع الكراسي».. مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ «محدش أحسن من حد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضرب النادي الأهلي موعدًا مع نادي بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه على نظيره فريق الدحيل القطري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الخميس، في دور ربع النهائي بالبطولة.

وفاز الأهلي بهدف على الدحيل القطري بهدف حسين الشحات، ليضرب الأهلي موعدًا لأول مرة في تاريخه بالبطولة لمواجهة بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة ويواجه فريق بايرن ميونخ الألماني يوم الإثنين المقبل.

وحقق الأهلي رقمًا قياسيًا بعد فوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد، حيث أصبح الفريق الأحمر على موعد لمواجهة أولى ستجمعه ببطل دوري أبطال أوروبا في البطولة، حيث لم يسبق للأهلي أن واجه فريقا أوروبيا في تلك البطولة.

وطوال السنوات الماضية تقابل الأهلي وبايرن ميونخ الألماني في مواجهتين فقط في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما قبل الموقعة المرتقبة يوم الإثنين المقبل.

ونرصد في التقرير التالي المواجهات التي جمعت الأهلي وبايرن ميونخ قبل موقعة الإثنين المرتقبة.

محدش أحسن من حد

واجه النادي الأهلي بايرن ميونخ في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبد المنعم.

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

الأهلي وراء لقب مصنع الكراسي 

نشر نادي بايرن ميونخ الألماني مقطع فيديو يظهر فيه أشهر لاعبيه وهم يرددون جملة "ورا مصنع الكراسي"، مصحوبًا بتعليق: "ربما علينا أن نذكركم بين الحين والآخر أين تجدوا منافسي البايرن؟".

وأدى الفيديو إلى حملة هيستيرية على مواقع التواصل الاجتماعي تساءل فيها الجمهور العربي والمصري على وجه الأخص عن سر إعجاب النادي بتلك العبارة الشائعة في مصر.

وكان النادي الألماني لعب مع نادي الأهلي المصري مباراة ودية في قطر عام 2012 قبل كأس العالم للأندية، وقبل المباراة نشر بايرن ميونخ على صفحته في "فيسبوك" مشاركة عن المباراة، وعلق أحد مشجعي النادي الأهلي قائلًا: "الأهلي سيأخذكم وراء مصنع الكراسي"، ولاقى تعليقه إعجاب الآلاف، مما دفع القائمين على الصفحة ليسألوا المعلق عن مقصده، ليرد البايرن بعدها على منافسيه الذين قهرهم بعد ذلك بجملة: "ربما علينا أن نذكركم بين الحين والآخر أين تجدوا منافسي البايرن؟".

عاجل