رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متعب أحرز أول وآخر أهداف الأحمر بالمونديال.. أبرز هدافي الأهلي في كأس العالم للأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة السابعة والنصف، مساء اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره فريق الدحيل القطري، في ضربة بداية بطولة كأس العالم للأندية.

وتعد تلك المشاركة هي السادسة للنادي الأهلي في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، وكانت أهم إنجازات المارد الأحمر في البطولة هي إحرازه للمركز الثالث في عام 2006.

وكان هناك عدد من هدافي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، على مدار مشاركة المارد الأحمر، في الـ5 نسخ التي تأهل فيها للعب في المحفل العالمي.

ولعب الأهلي 12 مواجهة خلال 6 نسخ بالبطولة، تمكن من الفوز في 3 مباريات، ونجح في تسجيل 11 هدفا عن طريق 4 لاعيبين بالإضافة لهدف ذاتي، ويتصدر قائمة هدافي الأحمر في المونديال اللاعب محمد أبو تريكة.

وافتتح عماد متعب، أول أهداف الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح في تسجيل أول هدف له وللأهلي في البطولة، أمام فريق سيدني الأسترالي في نسخة 2005، في المباراة التي خسرها الأحمر بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي أحرز فيه متعب أيضا هدف الأهلي الأخير في البطولة أمام فريق مونتيري المكسيكي، في نسخة 2013 والتي خسرها الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف.

ونرصد في التقرير التالي أهم وأبرز هدافي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

أبو تريكة 

يعد محمد أبو تريكة، أسطورة النادي الأهلي المعتزل من أبرز هدافي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، سجل ثلاثة أهداف في نسخة 2006 أمام أوكلاند سيتي هدفًا، وكلوب أمريكا المكسيكي هدفين وهيروشيما الياباني هدفًا في نسخة 2012.

فلافيو ومتعب وحمدي 

أيضا يعد الأنجولي أمادو فلافيو ثاني هدافي الأهلي في مونديال الأندية بواقع 3 أهداف، ومن خلفه يأتي عماد متعب برصيد هدفين ومن خلفه السيد حمدي هدف.

 

 

عاجل