رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بداية الحلم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام الدحيل بكأس العالم للأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستهل اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، النادي الأهلي مشواره ببطولة كأس العالم للأندية بمواجهة صعبة حينما يواجه نظيره فريق الدحيل القطري بالعاصمة القطرية الدوحة في ضربة بداية مونديال الأندية المقام في قطر حاليًا وحتى يوم 11 من الشهر الجاري.

ويواجه الفائز من مباراة الأهلى والدحيل فريق بايرن ميونخ الألمانى، فى نصف النهائى، الإثنين المقبل، لذلك سيكون كل فريق من الأهلي والدحيل مطالب بتحقيق الفوز على الآخر من أجل انتزاع بطاقة العبور لدور نصف النهائي بالبطولة القارية الكبرى.

يتطلع الأهلي في مباراة اليوم أمام الدحيل القطري لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بالبطولة التي يشارك فيها المارد الأحمر للمرة السادسة في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى مونديال الأندية بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على الزمالك في النهائي الإفريقي التاريخي، بهدفين مقابل هدف.

ويدخل الأهلي المباراة كامل العدد بعدما جاءت نتيجة العينة التي خضع لها لاعبي الفريق والبعثة سلبية من فيروس كورونا المستجد.

ويسجل الأهلي ظهوره السادس في كأس العالم للأندية ليصبح أكثر أندية أفريقيا حضورًا في مونديال الأندية وثاني أكثر فرق العالم حضورًا في البطولة العالمية. 

الأهلي أول فريق في قارة أفريقيا يصعد لمنصات التتويج العالمية

الأهلي هو أول فريق في تاريخ قارة أفريقيا، وكذلك الأندية العربية يصعد إلى منصات التتويج العالمية في مونديال الأندية نسخة 2006، عندما فاز بالمركز الثالث، وتوج بالميدالية البرونزية، ليصبح أول فريق مصري وعربي وأفريقي يتمكن من تحقيق ميدالية عالمية في كرة القدم للكبار على صعيد الأندية وكذلك المنتخبات.

خاض الأهلي في مسيرته العالمية 12 مباراة ليصبح ثاني أكثر الأندية ظهورًا في المونديال بالتساوي مع ريال مدريد الإسباني خلف أوكلاند ستي النيوزيلاندي الذي ظهر في 15 مباراة بالمونديال.

وفي النسخة الحالية يستطيع الأهلي الانفراد بالمركز الثاني واحتلال المركز الأول مناصفة مع بطل نيوزيلندا حال تخطيه عقبة الدحيل القطري في مستهل مشواره بالبطولة.

الأهلي لم يسبق له مواجهة أي فريق أوروبي بالبطولة

على مدار 12 مباراة للأهلي في المونديال لم يسبق لبطل أفريقيا التاريخي وملكها المتوج، مواجهة أي فريق أوروبي، حيث التقى بفرق المكسيك في 4 مناسبات وفرق البرازيل في مناسبتين، وفرق إستراليا في مناسبتين وفرق السعودية ونيوزيلندا واليابان والصين في مناسبة واحدة.

وواجه الأهلي فرق «اتحاد جدة السعودي – سيدني الأسترالي – أوكلاند ستي نيوزيلندا – أنترناسونالي البرازيلي – باتشوكا المكسيكي – أدلاد يونايتد الأسترالي - سانفريس هيروشيما الياباني – كورنثيانز البرازيلي – مونتيري المكسيكي - جوانزو الصيني».

موسيماني وضربة البداية 

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي للظهور الأول مع الأحمر بكأس العالم للأندية، حيث يتطلع موسيماني لتخطي عقبة الدحيل القطري والفوز عليه من أجل تحقيق إنجاز يحسب له بالتأهل لدور نصف النهائي بالبطولة ومن أجل تحقيق حلم المنافسة على اللقب القاري.

موسيماني طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة الإنجازات التي يحققها المارد الأحمر، بعدما نجح في تحقيق ألقاب بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر وفي انتظار إنجاز جديد بمونديال الأندية.

وحذر موسيماني لاعبيه من التهاون أو التخاذل في مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز على الدحيل في ضربة بداية البطولة.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الدحيل

وينتظر أن يخوض الأهلي مباراته أمام الدحيل بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، في حراسة المرمى وعلى معلول وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هانى، وعمرو السولية وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات، ومحمد شريف في الهجوم.

على الجانب الآخر يسعى فريق الدحيل لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي بالفوز على المارد الأحمر والتأهل لنصف نهائي البطولة ومواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني.

عاجل