رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول في رأس غارب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف اللواء إيهاب رأفت رئيس مدينة رأس غارب، إدارة الأزمات بالتواصل مع جميع الجهات المشاركة في مجابهة أخطار الأمطار والسيول ورفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من الآثار الناجمة عنها.

ويأتي ذلك تحسبًا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة وتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية المتوقعة. 

وأضاف رأفت بأنه تم اصطفاف الاستعداد وتجهيز واصطفاف معدات الوحدة المحلية للمدينة وكذا تم التنسيق مع اللجنة الجغرافية بالشركة العامة للبترول وشركة بترول خليج السويس وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، وتم اصطفاف جميع المعدات بأماكن التمركز الخاص بكل شركة من الشركات (الشركة العامة للبترول – شركة خليج السويس (جابكو) – شركة غرب– شركة سيميتار – شركة سوكو جبل الزيت)، كما تم اصطفاف معدات هيئة الطرق والكباري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي وسيارات الإسعاف بأماكن تمركزهم المحدد لهم. 

وأشار إلى أنه تم تكليف إدارة الازمات بالمرور على طريق الشيخ فضل وتفقد حواجز التوجيه والبرابخ والتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار وعدم وجود أي عوائق.

وفي ذات السياق تم تكليف رئيس قرية الزعفرانة بتفقد الأحوال الجوية بالقرية والأحوال الجوية مستقرة.

جدير بالذكر أنه جاري إنشاء حاجز توجيه وقناة صناعية وذلك على عدد من الأودية الفرعية التي تؤثر على مدينة رأس غارب وجاري حماية قرية الزعفرانة بإنشاء 2 بحيرة صناعية 2 حاجز توجيه خلفهم بقرية الزعفرانة بمنطقة وادي عربة وذلك للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحماية أرواح المواطنين.

عاجل