رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة تستعلم عن تراخيص مصنع الأحذية بعقار الدائري المحترق

نشر
مستقبل وطن نيوز

فتحت نيابة حوادث شمال الجيزة تحقيقا موسعاً مع مسئولي حي كرداسة في واقعة عقار فيصل المحترق للوقوف على ظروف وملابسات العقار ومخالفاته ،وعن التراخيص لمصنع أحذية بالبدروم، ومخزن المقام بالطابقين الأول والثاني.

وكان تم استدعاء لجنة من كلية الهندسة لمتابعة الحادث، وأمرت بوقف عمليات الإخماد، خشية انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه، تفاديا لحدوث كارثة، لحين انخفاض معدل النيران بالمكان.
 
كما كشفت الجهات المختصة لعمليات متابعة عقار فيصل المحترق بأنها مستمرة من قبل قوات الحماية المدنية وقيادات أمن الجيزة التى تمركزت في كردون أمني أسفل العقار منذ  3 أيام عقب اشتعال الحريق. 

كان الحريق قد شب فى البدروم والطابق الأرضى، وهما عبارة عن مخازن أحذية مملوكة لصاحب العقار المتحفظ عليه لمناقشته حول ملابسات الواقعة.

وكشفت التحريات أن سبب الحريق ماس كهربائى، وذلك بعد مناقشة صاحب العقار الذى أكد فى محضر الشرطة أنه قبل الحريق بـ3 أيام حدثت مشكلة فى لوحات الكهرباء بالمخزن وتم إصلاحها إلى أن فوجئ بنشوب الحريق، وسببت المادة التى تستخدم فى الكاوتش الخاصة بالأحذية في زيادة الاشتعال وأن البدورم ليس به أي فتحات تهوية تساعد القوات على عمليات الإطفاء وأن الحريق تسبب فى سقوط سقف المخزن وتآكل جدران العقار.

عاجل