رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخميس.. الأوبرا تنظم أمسية لتكريم فاروق الشرنوبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم دار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدي صابر، الخميس المقبل، أمسية فنية لتكريم الموسيقار الكبير فاروق الشرنوبي، تحييها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، على المسرح الكبير، بمشاركة كل من الفنانين علي الحجار، مروة ناجي، أحمد سعد، محمد الشرنوبي.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من الإبداعات التي قدمها الشرنوبي على مدار مشواره الفني الممتد منها "أنا طير في السماء، مكتوب لي أغنيلك، على عيني، ضليت طريق القمر، عاشق عيونك، لازم تنجرح، نفسي، خد مني، إزاي تكون أنت، بنت وولد، أنا كنت عيدك، يا إسكندراني، رمى رمشه، لم الشمل، مرمر زماني، آسف على الأحلام، بحلم على قدي وآدم وحنان".

يذكر أن فاروق الشرنوبي، يعتبر أحد أعلام التلحين الحديث والمعاصر، وهو من مواليد 4 فبراير 1951 في الإسكندرية، تأثر في ألحانه بالموسيقى السكندرية الفلكلورية، ووضع الكثير من أعمال الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام السينمائية منها (طير في السما) 1988، (كريستال) 1993، (إسكندرية نيويورك) 2004 ، كما وضع ألحان مسرحيات (المهر) 1989، و(حزمني يا) 1992 وغيرها.

وغاب عن الساحة الفنية منذ سنوات طويلة، وعاد إلى مسقط رأسه بعد مشوار طويل لحن ما يزيد عن 500 أغنية وتعاون مع نخبة من نجوم الغناء في الوطن العربي منهم ماجدة الرومي، عمرو دياب، إيمان البحر درويش، علي الحجار، محرم فؤاد، هاني شاكر، نادية مصطفى، مدحت صالح ومحمد الحلو.

عاجل