رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج: 21 مليار جنيه تكلفة تطوير 7 مراكز

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف طارق الفقي، محافظ سوهاج، المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مشروع التطوير الشامل للقرى، بأنه أعظم ما تم في تاريخ مصر في عصرها الحديث كله، موضحا أنه  لم يحدث من قبل هذا الحجم من الأعمال أو الكم  من الإنفاق والتخطيط.

وقال "الفقي" خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير القرى والمرحلة الثانية من حياة كريمة، خلال العام المقبل، معقبا: " هيكون فيه مصر جديدة".

وأعلن الانتهاء من العمل في 29 قرية في سوهاج ضمن مبادرة حياة كريمة منذ عام 2019، بينما تم البدء في المرحلة الثانية من حياة كريمة وتضم 68 قرية،  مشيرا إلى أن استثمارات المرحلة الثانية أعلى بكثير.

وأشار إلى أن التطوير في القرى يكون تنمية شاملة على مختلف الأصعدة والمستويات، متابعا: المحافظة بها 50 قرية رئيسية، ستدخل ضمن حيذ التنفيذ في مبادرة التطوير الشامل، وتم البدء في 7 مراكز وتم إجراء الحصر لاحتياجات تلك المراكز ووصلت إلى 21 مليار جنيه، وقد تزيد للانهاء من عملية التنمية الشاملة بالـ 7 مراكز.

ولفت محافظ سوهاج إلى أن الرئيس السيسي يوجه دائما بتنفيذ التنمية الشاملة للقرى، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لحياة كريمة بنسبة 100%.

عاجل