رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلب إحاطة حول اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بقرى سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، الانتهاء من إعداد طلب الإحاطة المقدم للمستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، لتقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن أزمة اختلاط مياه الشرب، بمياه الصرف الصحي، ببعض القرى التابعة لمحافظة سوهاج.

وقال مهني، خلال طلب الإحاطة: إن أهالي بعض القرى التابعة لمحافظة سوهاج، ومنها قريتي (عرابة أبو الدهب مركز سوهاج - قرية عرابة ابو عزيز مركز المراغة) يُعانون من أزمة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف صحي؛ نظرًا لاعتماد تلك القرى على نظام صرف صحي قديم للغاية وهو نظام "الآبار"، ذلك النظام الذي أدى بشكل تلقائي إلى زيادة نسبة الأملاح في مياه الشرب بشكل خطير وهو ما قد يؤدي إلى أزمة صحية كبيرة تهدد صحة وسلامة المواطنين أهالي تلك القرى كما أنه يعود بها إلى الوراء لعصور ما قبل تطور نظم الصرف الصحي.

وأشار إلى أن ذلك الأمر يتنافى شكلاً وموضوعاً مع توجه الدولة المصرية وقيادتها السياسية، خاصة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية للقرى الأشد احتياجاً.

وطالب البرلماني، بالتدخل بشكل عاجل وفوري من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع الجهات التنفيذية في سبيل معالجة تلك الأزمة قبل أن تتفاقم ونجد أنفسنا أمام مشاكل صحية قد لا يحمد عقباها.

عاجل