رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات: عدد المسجلين بمبادرة «بناة مصر الرقمية» بلغ مليون شاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا، عن تفاصيل مبادرة "بناة مصر الرقمية"، مشيرًا إلى أن هناك سعي من كافة مؤسسات الدولة لبناء مصر الرقمية والمجتمع الرقمي، والذي لا يأتي إلا بوجود قاعدة عريضة من الكوادر المتعمقة في مختلف أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المرغوبة في سوق العمل.

وأضاف "طلعت" في حواره ببرنامج "صباحك مصري" على فضائية "mbc مصر2" اليوم الأحد، أن الهدف من المبادرة أن يجد الشباب فرص عمل في قطاع  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكي نزيد من الصادرات الرقمية ولكي يستطيع الشباب أن يمثلوا مشروعات التحول الرقمي ورقمنة الخدمات في مختلف قطاعات الدولة التي تسعى الدولة لإتمامها.

 وأشار  إلى أن من الأهداف أيضا أن تتبؤأ مصر مركز يليق بها في مجال صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، لافتا إلى أن البرامج التدريبية التي يتم تصميمها  يكون على شكل هرمي.

وأوضح أن هناك قاعدة عريضة من الملتحقين ببرامج التدريب يتدربوا على أولويات تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ثم الصعود بالتخصص والتعمق بمبادرات مختلفة حتى الوصول لقمة هرم التدريب وهو مبادرة بناة مصر الرقمية".

وأكد "طلعت"، أن عدد المسجلين بمبادرة "بناة مصر الرقمية"،بلغ المليون شاب، وهو ما يوضح إدراك ووعي الشعب المصري، بأهمية الرقمنه وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع كبرى الشركات في العالم لتعليم السباب التقنيات الحديثة واللغات.

عاجل