رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طلع من المولد بلا حمص.. ألماني يعثر على كنز بإحدى الحدائق والمحكمة ترفض منحه المكافأة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عثر موظف ألماني بإحدى شركات تنسيق الحدائق، على حاويات بلاستيكية تحتوي على ذهب ومال، وسارع بإبلاغ الشرطة، بحسب قناة "دويتشه فيله" الألمانية.

وفي اليوم التالي، عثر الرجل مع آخرين على المزيد من الحاويات البلاستيكية في المساحات الخضراء التي تم تطهيرها بالفعل ونقلها إلى أراضي شركة تنسيق الحدائق، ليكتشفوا أن قيمة ما عثروا عليه من ذهب ونقود تقدر قيمته بـ606.600 دولار، فيما حملت بعض العملات ختم عام 2016، مما يشير إلى أنها دفنت مؤخرا.

وقرر موظف تنسيق الحدائق في النهاية رفع دعوى قضائية ضد المدينة، وقال إنه يعتبر الآن المالك الشرعي للذهب والمال، وذلك لأن المالك السابق فشل في المطالبة بهما خلال الأشهر الستة التي أعقبت اكتشافه لها، كما تقدم العامل بطلب للحصول على مساعدة مالية في دعواه القضائية.

لكن رفضت المحكمة، أمس الجمعة، التماس الرجل الخاص بحصوله على المساعدة المالية، كما قضت بعدم حصوله على مكافأة نظير اكتشافه، وذلك لأنها اعتبرت أن العملات الذهبية تم إخفاؤها عمدا، ولذلك لا ينطبق عليها قانون فقدان للممتلكات.

ويسمح القانون الألماني لمن يجد "كنزا" بالاحتفاظ بنصفه، إلا أن المحكمة اعتبرت أن الحاويات البلاستيكية التي دفنت مؤخرا ليست "كنزا مفقودا" من الناحية القانونية.

وبعد حكم المحكمة على عدم حصول الرجل على مكافأة مالية، أصيب الرجل بالصدمة.

عاجل