رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. آخر فرصة لـ التقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. ووزير التنمية المحلية يزور الأقصر لمتابعة المشروع القومى لتطوير القرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم السبت عددًا من الأحداث، والتي من بينها أعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بدء إجراء مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، بامتحانات الثانوية العامة، 2020، 2021، بداية من 14 فبراير المقبل.

وفيما يلي أبرز أحداث اليوم:

آخر فرصة لـ التقديم في وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر فرصة لـ التقديم في وظائف مدراس التكنولوجيا التطبيقية السبت الموافق 30 يناير 2021.

وأفادت وزارة التربية والتعليم  ، بأنه يشكل فريق العمل من العاملين من المدارس الحكومية أو الحكومية للغات التابعة لمديريات التربية والتعليم ، و ‏يتاح التقدم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم الفني من العاملين بمديريات التربية والتعليم ، كما يتاح التقدم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط بمديريات التربية والتعليم 

 

و سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب  من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقدم للالتحاق بها  ، وفي حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية ، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائله القانونية و الاستبعاد نهائيًا بدون الرجوع على الوزارة باي حق القانوني.

إعلان جداول حصص الأسبوع الـ 16 على قناة مدرستنا التعليمية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها ستعلن اليوم السبت الموافق 29 يناير 2021 ، جداول الأسبوع السادس عشر لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على قناة مدرستنا التعليمية.

ويمكن لمن يهمه الأمر متابعة قناة مدرستنا على تردد: ١٢٣٠٣  أفقي  /  معدل الترميز: ٢٧٥٠٠   /   معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

انقطاع الكهرباء عن 5 مناطق بالإسكندرية بسبب الصيانة اليوم

 

أعلنت شركة كهرباء الإسكندرية، عن انقطاع الكهرباء بعدة مناطق بالمحافظة، وذلك لأعمال الصيانة اليوم السبت، وأشارت شركة الكهرباء بالإسكندرية فى بيان لها إلى أن المناطق المتأثرة هى:

منطقة بحرى

ش صفر باشا فى الفترة من الساعة 9 ص والى 12 ص

منطقة الدخيلة

ش الجيش فى الفترة من 9 ص الى 12 ص

منطقة برج العرب

مجاورة 3 الضرائب ، بجع الشواعر ، الحى السكنى الاول ،مساكن 1040 ، فى الفترة من 9 ص الى 12 ص

منطقة كرموز

مطحن نوفل فى الفترة من 9ص الى 12 ص

منطقة أبو قير

عزبة الدبانة فى الفترة من 9 الى 12 ص

وزير التنمية المحلية يزور الأقصر لمتابعة المشروع القومى لتطوير القرى

 

يجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، زيارة اليوم السبت إلى محافظة الأقصر لتفقد عدد من المشروعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمى وبحث ربطها بالمشروعات والمبادرات الناجحة والمتميزة للوزارة فى باقى محافظات الصعيد، ومن المقرر أن يشارك فى الزيارة كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومنجستاب هايلى الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمى للأمم المتحدة بالقاهرة، وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة.

وذكر بيان للوزارة، أن شعراوى، سيزور مركز الأقصر التنسيقى للابتكار ونقل المعرفة حيث سيقوم بالتوقيع المشترك مع منجستاب هايلى على اتفاقية التعاون بين الوزارة والبرنامج والاتفاق على مجالات التعاون المشترك.

وأكدت الوزارة أنه تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء سيعقد اللواء محمود شعراوى اجتماعًا موسعًا مع كل من اللواء أشوف الداودى محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بحضور ومشاركة رؤساء المراكز المستهدفة فى المرحلة الجديدة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصرى ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة والتى تستهدف 1500 قرية فى 51 مركز خلال العام الحالى، وتستهدف المرحلة الحالية للمبادرة الرئاسية 7 مراكز فى محافظتى الأقصر وقنا، ويشارك فى الاجتماع الموسع ممثلى الجهات المسئولة عن التنفيذ.

ويسعى الاجتماع للتعرف على التقدم فى إجراءات الدراسات الفنية وأعمال المقايسات استعدادًا للتنفيذ الفورى للمشروعات المخططة، كما سيقوم شعراوى بنقل توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء للمحافظين وقيادات الإدارة المحلية بالمحافظتين بهدف الإسراع بعملية التنفيذ والالتزام بالمدى الزمنى الذى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى للانتهاء من هذا البرنامج الطموح.

الجدير بالذكر أن زيارة وزير التنمية المحلية تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الأسبوع الماضى بضرورة التواجد الميدانى على الأرض والتواصل المباشر مع الجهات المحلية والخارجية المسئولة عن تنفيذ المشروع القومى لتطوير الريف المصرى وإزالة أى معوقات بشكل فوري.

 

 

عاجل