رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناظر خلابة.. شلالات نياجارا تتحول إلى لوحات من الجليد| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

26 مليون سائح سنويًا يزور شلالات نياجارا في الأوقات الدافئة ليستمتعوا بمناظرها الخلابة، فيما تشكل الشلالات منظرًا بديعًا في فصل الشتاء أيضا لأن بخار الماء يتجمد ويتحول إلى لوحة من الثلوج خاصة في يناير وفبراير.

وأظهرت صورًا مأخوذة من الجانب الكندي من حدود المنطقة المحيطة بالشلالات، مشهدًا جليديًا مذهلًا للشلالات المتجمدة، نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية، ما تسببت في جذب أطياف السياح من مختلف دول العالم.

بعض المؤرخين ذكروا أن عمر شلالات "نياجارا" يصل إلى حوالي 10 آلاف عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الأخير، فيما تقع شلالات "نياجارا" المذهلة بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأمريكية ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية، كما تعد منطقة غرب نيويورك، "جنوب أونتاريو الكندية"، مكانًا قاسيًا خلال فصل الشتاء.

وعلى الرغم من برودة الطقس الشديدة، إذ تتراوح درجات الحرارة، بين 30 و18 درجة مئوية تحت الصفر، غرب ولاية نيويورك وأونتاريو الجنوبية، فإن أقسامًا شاسعة من الجانب الأمريكي من شلالات نياجارا، المعروفة باسم الشلالات الأمريكية، والجانب الكندي، المعروف باسم شلالات "حدوة الحصان"، تتجمد في بعض الأحيان، لكن الماء لا يتوقف أبدًا عن التدفق تحت الشلالات، فهو أكثر دفئًا من درجة حرارة الهواء.









 

عاجل