رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا يوضح أسباب تمديد عمل اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي الأسباب التي دفعت إلى اتخاذ قرارا بتمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري حتى يوم 31 من شهر يوليو الجاري، بعد أن كان ينتهي عمل اللجنة الثلاثية في 31 من الشهر الجاري.

وقال فيفا في بيانه:« لاحظ المكتب التنفيذي لـ"فيفا" أن جائحة كورونا COVID-19 قد أدى إلى تنفيذ إجراءات أكثر صرامة في مصر ، مما كان له تأثير معوق على أنشطة اللجنة ويحظر حاليًا على الاتحاد المصري لكرة القدم عقد جمعيتها العامة كما هو مخطط لمدة ستة أشهر على الأقل.

تابع البيان :«تم اتخاذ قرار تمديد التفويض للجنة الثلاثية باتحاد الكرة بهدف أساسي هو السماح للجنة بالوفاء بجميع المهام الموكلة إليها في ولايتها ، والتي يجب أن تنتهي بإجراء انتخابات لقيادة جديدة».

قرار "فيفا"، بتمديد عمل اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد يعني إلغاء الانتخابات التي كان مقررا لها نهاية الشهر الجاري.

 وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم جاء باللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد خلال الفترة الماضية خلفا للجنة عمرو الجنايني، في الوقت الذي طالب فيه "فيفا" بضرورة إقامة انتخابات اتحاد الكرة في موعدها المحدد له بنهاية الشهر الجاري، قبل أن يتم تمديد عمل اللجنة ليتأكد بذلك عدم إقامة الانتخابات في موعدها.

وتنص بنود القانون المصري، على إقامة انتخابات الاتحادات بعد نهاية منافسات أولمبياد طوكيو، والتي تقرر إقامتها في يوليو المقبل، بعد أن تأجلت لهذا الموعد، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

عاجل