رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منحة من الدولة للمتفوقين.. معلومات عن مبادرة بناة مصر الرقمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الأولى من مبادرة بُناة مصر الرقمية، وذلك بحضور عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات الشركات العالمية شركاء المبادرة، والطلاب الملتحقين بالدفعة الأولى.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" في السطور التالية معلومات عن المنح التي تقدمها الدولة للمتفوقين في كليات الهندسة: 

-  منحة من الدولة للمتفوقين من خريجى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات. 

- يحصل المتخرجين منها على الماجستير المهنى في عدة مجالات. 

- تشمل المجالات الذكاء الاصطناعى، وعلوم البيانات، والأمن السيبرانى، وعلم الروبوتات والأتمتة، والفنون الرقمية. 

- تشمل المجالات أيضًا شهادات تدريب عملي معتمدة من الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا.

- وتقدم المنحة أيضًا شهادة في المهارات القيادية والإدارية، وأخرى فى اللغة الإنجليزية؛ وذلك من خلال برنامج دراسى يمتد على مدار 12 شهرًا مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية.

- بلغ عدد المتدربين بها 100 ألف في 2020. 

- توفر دراسة أكاديمية وتدريب عملى ومهارات لغوية وشخصية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية والشركات العالمية المتخصصة من أجل خلق مصفوفة متكاملة من المهارات.

- تشمل المبادرة تدريب عملى للطلاب توفره كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا العاملة فى مصر وهم "اى بى ام " IBM، وسيسكو" Cisco، و"فى ام وير" VMWare؛ و"مايكروسوفت" Microsoft، و"امازون ويب سيرفيسز" Amazon Web Services.

- وتوفر أيضًا دراسة أكاديمية لتوفير ماجيستير مهنى مشترك من خلال جامعات دولية، مثل جامعة أوتاوا الكندية وجامعة ولاية أوهايو الأمريكية، كما تم عقد شراكات مع جهات دولية عاملة فى مصر مثل Dale Carnegie  و Berlitz لتنمية المهارات الشخصية والقيادية واللغوية للطلاب.

عاجل