رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد التعادل أمام بيراميدز.. موسيماني يدخل مرحلة الخطر في الأهلي.. مطالبة بالرحيل والمونديال يحسم المصير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصبح مستقبل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على المحك بعد التعادل الثالث الذي مني به الفريق الأحمر ببطولة الدوري المصري أمام نظيره بيراميدز في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة العاشرة ببطولة الدوري.

وخاض الأهلي 6 مباريات حتى الآن ببطولة الدوري المصري حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر أي مباراة حتى الآن، ويحتل المارد الأحمر صدارة الدوري المصري برصيد 21 نقطة بفارق نقطة عن الزمالك الوصيف برصيد 20 نقطة، والذي سيلعب مباراة غدًا أمام فريق مصر للمقاصة لو حقق الفوز فيها سينفرد بصدارة الدوري من جديد.

الأهلي مع موسيماني حتى الآن في بطولة الدوري تعادل في 3 مباريات أمام أندية وادي دجلة والبنك الأهلي وبيراميدز، حيث فقد 6 نقاط في صراع المنافسة على لقب بطولة الدوري وهي أسوأ انطلاقة لموسيماني في الدوري عن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي والذي تعد بداياته مع الأهلي في الدوري أفضل من موسيماني بكثير بعد أن نجح في تحقيق 16 انتصارًا متتاليًا بالدوري في الدوري الموسم الماضي دون التعرض لأي خسارة أو تعادل.

مرحلة الخطر

موسيماني بدأ الدخول في مرحلة الخطر مع النادي الأهلي بعد التعادل الثالث له أمام فريق بيراميدز بالدوري، بجانب الأداء غير المقنع من جانب لاعبي الفريق الأحمر في مباراة الأمس، حيث وضح على موسيماني رغبته في إنهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وهو ما يهدد مستقبل المدرب مع الأهلي الفترة المقبلة.

مطالبة بالرحيل 

عدد كبير من جماهير الأهلي شنت هجومًا على موسيماني واتهمته بالتسبب في الأداء الهزيل للفريق أمام بيراميدز في الدوري، بجانب عدم قراءته الجيدة للمباريات، وخاصة الكبري والتي كان آخرها مباراة بيراميدز، حيث فضل المدرب إراحة المالي أليو ديانج في مباراة الأمس ولم يدفع به سوى في آخر عشر دقائق من عمر المباراة وعدم مهاجمة فريق بيراميدز بالشكل المطلوب.

جماهير الأهلي بدأت تقلق من موسيماني وطريقة إدارته لمباريات الفريق سواء في الدوري أو في بطولة أفريقيا، مؤكدين أن المدرب ليس على طموحات الأهلي وأن الفريق بحاجة لمدرب يعي جيدًا قدرات لاعبيه ويعرف توظيفهم بشكل يناسب كل لاعب.

المونديال يحسم المصير

لعل كأس العالم للأندية الذي يشارك به النادي الأهلي ويستهل مشواره به أمام فريق الدحيل القطري يوم 4 من الشهر المقبل سيحسم مصير موسيماني مع الأهلي بشكل كبير، خاصة وأن الأهلي يسعى لتقديم أداء قوي أمام الأندية الكبرى في البطولة، وخاصة في المباراة الأولى أمام الدحيل، فالفوز على الفريق القطري يعني التأهل ومواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

حال إخفاق موسيماني مع الأهلي في أول مباراة بمونديال الأندية، ستتغير وجهات النظر في المدرب الجنوب أفريقي بشكل كبير، وسيكون المونديال بمثابة حسم المصير بالنسبة للمدرب الجنوب أفريقي مع الأهلي.

 

 

عاجل