رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: نفذنا 28 فاعلية بأفريقيا.. و«قوة مصر الناعمة» يهدف لاستعادة الريادة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة: إننا نعمل على استعادة دور مصر الريادي، من خلال برنامج "قوة مصر الناعمة"، والتمثيل في جميع المحافل الدولية، وكذلك استضافة العديد من الفعاليات.

وأشارت في كلمتها أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إلى أن الوزارة شاركت في 2132 فاعلية ونشاطا متنوعا داخل وخارج مصر، استفاد منها 253 ألف مواطن.

وأوضحت أن أكاديمية الفنون بروما، تلعب دورا مهما للغاية في حضور قوة مصر الناعمة، في الخارج، بالإضافة إلى أنها مثلت جسرا بين مصر والثقافة الغربية، وقدمت عبر مكتبتها مشروع مهم تحت عنوان مصر مستمرة في كتابة تاريخها، بالإضافة لمبادرة "إتكلم عربي".

وأشارت الوزيرة، إلى أنه خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، نفذت الوزارة 264 فاعلية في جميع المجالات الثقافية، و28 فاعلية بعدد كبير من دول أفريقية من بينها المغرب والجزائر وتونس وككينيا والسودان والسنغال.

ولفتت إلى أنه تم إصدار 20 عنوانا جديدا لعدد مهم من الكتب، عن أفريقيا من بينها أفريقيا وتحولات العالم، وصراعات الحرب الباردة في أفريقيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، والذي يشهد إلقاء وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، بيانها حول أداء وزارتها خلال الفترة (2018- 2020).

عاجل