رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 96 مليونا.. وزيرة الثقافة: نفذنا 712 نشاطا متنوعا لمواجهة التطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم: إن الوزارة تبذل جهودا لنبذ التطرف الفكري، وكان في مقدمتها تنفيذ نحو 712 نشاطا متنوعا بتكلفة 96 مليون جنيه، مثل العروض المسرحية والصالونات الثقافية والصالونات الثقافية وغيرها.

جاء ذلك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، والمنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأشارت الوزيرة إلى أن البرامج والفعاليات المتنوعية في ضوء حرص الوزارة على مواجهة التطرف الفكري، وكان منها التعاون مع وزارة الأوقاف لتنفيذ وطباعة سلسلة "رؤية" التي تضم عددا من الكتب، تهدف إلى رفع الوعي لدى الشباب وتوعيتهم بمخاطر أفكار الجماعات المتطرفة، فضلا عن سلسلة كتب عن الهوية والمواطنة، وعدد من البرامج ومنها الدمج الثقافي لأبناء المدن الحدودية وملتقي المرأه الحدودية.

تأتي جلسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، استكمالا لقرار المجلس استدعاء رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية لاسيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

واستمع المجلس خلال جلسته العامة أمس الثلاثاء، إلى بيان السفير سامح شكري وزير الخارجية، بشأن تنفيذ برنامج الحكومة في تلك الفترة، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

عاجل