رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لأول مرة في البرلمان.. 26 وزيرا أمام النواب

نشر
مستقبل وطن نيوز

في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها، في تاريخ مجلس النواب منذ تم إنشائه، يتم استدعاء 26 وزيرا من الحكومة، أمام أعضاء المجلس؛ لاستعراض نسبة تنفيذ برامجهم، وخططهم المستقبلية.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب، اجتمعت الأحد 17 يناير الجاري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، في أول اجتماع لها بدور الانعقاد الأول، من الفصل التشريعي الثاني، وقررت استدعاء رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء؛ للوقوف على معدلات تنفيذ برنامج الحكومة 2018-2020.

واتفقت اللجنة العامة برئاسة "جبالي"، وقتها، على وضع جدول زمني من قبل هيئة مكتب المجلس لاستدعاء الوزراء على أن يكون بمعدل وزيرين كل يوم.

وحضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جلسة الاثنين 18 يناير، إلى المجلس، وعرض بيان موقف تنفيذ برنامج الحكومة، بالإضافة إلى حضور مجموعة من الوزراء.

ومن وقت حضور رئيس الوزراء، وحتى الخميس المقبل 4 فبراير، يشهد المجلس حضور 26 وزيرا، وهي المرة الأولى في تاريخ البرلمان التي يتم استعداء هذا العدد من الوزراء، خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي.

ويواصل مجلس النواب، يوم الأحد المقبل، جلسات الاستماع لبيانات الوزراء، عن المواقف التنفيذية لإنجاز برامجهم والخطط المستقبلية.

وتشهد جلسة الأحد المقبل، كلمة كل من المهندس كامل الوزير، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وتشهد جلسة الاثنين، كلمة الدكتور  محمد معيط، وزير المالية، ونفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

‏وتشهد جلسة الثلاثاء، كلمة المستشار عمر مروان، وزير العدل، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع. 

‏وتشهد جلسة الأربعاء، كلمة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس عاصم الجزار.

وتشهد جلسة الخميس، كلمة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

عاجل