رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: نرفض التدخل الأمريكي في شئون مصر الداخلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب: إننا نؤكد الرفض التام وبشكل قاطع؛ للتدخل السياسي الأمريكي في شئون مصر الداخلية سواء من خلال البيت الأبيض أو الكونجرس الأمريكي، أو التعليق منهما على أحكام القضاء المصري، أو ما يتم تشريعه من قوانين أو لوائح أوإتفاقيات أوقرارات من قبل مجلس النواب المصري.

وشدد، في تعقيبه على بيان وزير الخارجية، سامح شكري، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، على تقديم الدعم الكامل للقيادة السياسية المصرية في سعيها لبناء علاقات متوازنة مع دول العالم، مؤكدا الاحترام والتقدير للدول التي أعلنت من قبل أنها ترفض التدخل في سياسة مصر الداخلية وتعتبرها شأنا داخليا، وتحترم المصرية.

وأضاف أن المصريين وحدهم، هُم الذين يستطيعون، أن يُـقرّروا ما الذي يحدّد مستقبلهم، ومصر بعد 30 يونيو، تتجه إلى البناء والاعتماد على شعبها، وذلك بالتعاون مع أشقائها من الدول، ولن نسمح للولايات المتحدة الأمريكية، أن تتخذ المعونة ذريعة للتدخل في شئون مصر الداخلية، فإن مصر هي كنانة الله في الأرض، من أرادها بسوء قصمه الله.

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

 

عاجل