رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الفلاحين: مشروع الاستزراع السمكي لا يقطع أرزاق أحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين: إن مشروع الاستزراع السمكي لن يقطع رزق أحد ولن يقلل من دخول الصيادين لكنه سيقضي علي استغلال التجار للمواطنين ويحقق الاستقرار والتوازن باسواق الاسماك، وذلك ردا علي من يردد أن مشاريع الدولة في الاستزراع السمكي سيقلل دخول الصيادين. 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بور سعيد سيوفر نحو 10 آلاف فرصه عمل لأهالي المنطقة من شباب الصيادين،  ويساهم في توفير أعلاف الأسماك كونه يضم مصنع ينتج 150 ألف طن علف سنويا، ويساهم في توفير  العملة الصعبة بتصدير الفائض حيث يضم المشروع مصنع فرز وتصنيع وتعبئة وتغليف الاسماك، كما يضم المشروع مفرخ لإنتاج 160مليون من ذريعة الأسماك ونصف مليون من يرقات الجمبري.

وأوضح أن المشروع يهدف للاكتفاء الذاتي من الأسماك وتنمية منطقة قناة السويس وجزيرة سيناء والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمائية الموجودة.

وتابع نقيب الفلاحين أن هذا المشروع هو الاكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحة المرحله الاولي منه 1900 فدان، وسيتم تنفيذ المرحله الثانيه علي مساحة 2900 فدان، بالإضافه إلى أن المشروع يضم منطقه سكنية وإعاشة للعاملين ومعامل تحاليل وأبحاث ووحدات بيطرية ومخازن للأعلاف ويتغذي المشروع من مياه قناة السويس.

 

عاجل