رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس: إحلال جميع القطارات العاملة بالسكة الحديد نهاية العام الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أنه سيتم إحلال جميع القطارات العاملة بالسكة الحديد نهاية العام الحالي. 

وزف الرئيس السيسي، بشرى سارة لأهالي الريف بشأن مشروع الـ1500 قرية قائلا: "هاندخل على مراكز كاملة بالقرى الموجودة فيها بتوابعها علشان لما نخرج منها ما يبقاش في حاجة ناقصة".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروعات قومية ومشروع للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد، "وبالتالي مش هيئة المجتمعات العمرانية بس ولا وزارة الكهرباء بس اللي شغالين.. احنا هانحشد كل طاقتنا مش بس المجتمع المدني والحكومة لأ.. شعبنا.. القرى اللي هاننزل فيها إن شاء الله هاندخل فيها وهانخرج وهي شكل تأني خالص بنتكلم في صرف صحي وشبكة طرق ومياه الشرب وكل المنشآت الحكومية داخل المركز من مدرسة أو مستشفى مع بقية الخدمات الأخرى".

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مقر افتتاح مشروع «الفيروز» للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأنَّ مشروع «الفيروز» في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الاخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويسهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال.

كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

ومن المنتظر أنَّ يفتتح الرئيس السيسي أيضاً بالفيديو كونفرنس، عددًا آخرًا من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، إضافة إلى مشروعات للألبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

عاجل