رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خالد الحسيني» يكشف أهمية مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال خالد الحسيني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية السابق، تعليقا على مشروع الفيروس للاستزراع السمكي ببورسعيد الذي سيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، إن ما شهدت مصر في الآونة الأخيرة خاصة في مجال الاستزراع السمكي البحري لم يحدث من قبل، حيث حدثت طفرة كبيرة في هذا المجال.

وأضاف خالد الحسيني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية السابق، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد مكانة مميز حيث يقرب من بحيرة البردويل التي تعد من أنقى بحيرات مصر في البحر المتوسط.

وأشار إلى أن المشروع الجديد سيحقق الاكتفاء الذاتي لمصر من الأسماك خاصة الأسماك البحرية التي كنا نعاني من عجز فيها نتيجة الأهمال في البحريات لاسيما الشمالية، لافتا إلى أن مصر كانت جيدة في الاستزراع السمكي النهري، وحظيت بمراكز متقدمة على مستوى العالم، مشيدا بجهود القيادة السياسية واهتمامها بالثروة السمكية والأمن الغذائي المصري.

ونوه رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية السابق بأن مصر تصدر السمك البلطي لدول الخليج، كما تم فتح آفاق كثيرة للتصدير على مستوى العالم، مؤكدا أن المشروع الجديد سيعود بقيمة اقتصادية كبيرة على مصر.

عاجل