رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| افتتاح مسجد الرحمة بالوادي الجديد بتكلفة 1.7 مليون جنيه.. وقطع المياه عن وسط مدينة أسوان 7 ساعات للصيانة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، عددًا من الأخبار المتوقعة من بينها إعلان افتتاح مسجد الرحمة بمركز باريس بالوادي الجديد، وذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير وإنشاء المساجد.

افتتاح مسجد الرحمة بمركز باريس في الوادي الجديد بتكلفة 1.7 مليون جنيه

أعلنت مديرية أوقاف الوادي الجديد، اليوم الجمعة، أنه سيجري افتتاح مسجد الرحمة بمركز باريس، وذلك ضمن خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير وإنشاء المساجد.

من جانبه، أوضح الشيخ محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أن مسجد الرحمة الذي سيجرى افتتاحه يقع على مساحة 150م وبتكلفة مليون و750 ألف جنيه.

وأكد شاهين، في بيان صحفي له، أن المسجد تحت إشراف كامل من الوزارة، وذلك يساهم في ترسيخ المفاهيم الصحيحة عن الدين الإسلامي، ويواجه الأفكار المغلوطة التي تحاول الجماعات المتطرفة بثها بين الشباب وجموع المواطنين.

وأشار شاهين، إلى الحملات الموسعة التي نظمتها المديرية لنظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى المحافظة استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

«النور في القرآن الكريم».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

حدّدت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم، لتكون تحت عنوان: «النور في القرآن الكريم»، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وأكدت الوزارة ضرورة ألا يزيد أداء الخطبة على عشر دقائق للخطبتين «الأولى والثانية»، مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وتابعت وزارة الأوقاف: نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

قطع مياه الشرب عن وسط مدينة أسوان بالكامل لمدة 7 ساعات للصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، عن قطع مياه الشرب عن وسط مدينة أسوان بالكامل اليوم الجمعة، لمدة 7 ساعات، نظرًا للقيام بأعمال صيانة، وعلى المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وذكرت شركة مياه الشرب، في بيان لها، أنه نظرًا للقيام بأعمال إحلال وتجديد شبكات المياه بكورنيش النيل من مجلس المدينة وحتى نادي أسوان الرياضي مع الربط بالمحابس الجديدة، بالإضافة الى القيام بأعمال تنفيذ خطوط انحدار من مقام السيدة نفيسة وحتى تقاطع شارع المطار مع السوق السياحي.

وأشار بيان الشركة، إلى أن ذلك سيترتب عليه إيقاف محطة مياه جبل تقوق وكذلك محطة مياه فريال مقاطع المياه عن وسط المدينة بالكامل: "عباس فريد الكورنيش وحتى أطلس مناطق شرق البندر بالكامل الشيخ هارون خور المحمودية المسلة منطقة النفق منشية النوبة منطقة صالح حرب الكسارة الناصرية وما حولها".

وأوضحت، بأن قطع المياه سيبدأ من الساعة العاشرة مساء الجمعة وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي السبت، وعلى المواطنين توفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

انقطاع المياه عن مدينة طهطا بسوهاج غدا لأعمال الصيانة

أعلن اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، عن قطع المياه عن مدينة طهطا وساحل طهطا، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء الجمعة وحتى الرابعة من فجر السبت ولمدة 8 ساعة لإجراء أعمال الصيانة بمحطة مياه طهطا السطحية والقيام بأعمال غسيل الشبكات.

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج في بيان لها، المواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لهم خلال تلك الفترة.