رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ 123 مليار جنيه.. البنك الأهلي يتصدر نشاط التجزئة المصرفية في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ارتفاع محفظة التجزئة المصرفية بالبنك بنهاية عام 2020، موضحًا أنها سجلت نحو 123 مليار جنيه، بمعدل نمو وصل إلى 35%.

وأشار «عكاشة» في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن حجم محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي سجلت بنهاية ديسمبر 2019 نحو 90.7 مليار جنيه، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الارتفاع الملحوظ في حجم محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي تحقق من خلال فريق عمل محترف يمتاز بالخبرة والتعاون والتفاني في خدمة عملاء البنك وكذا الاقتصاد القومي.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 143 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن استراتيجية البنك الأهلي تقوم على عدة محاور أهمها إرساء مفهوم الشمول المالي لدى الأفراد باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار المالي والاجتماعي.

وتابع: "يحرص البنك على التوسع في تطبيق هذا المفهوم سعيًا لتقليل التعامل النقدي والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على النقد مواكبًا بذلك خطط الدولة في هذا الشأن، والتي تتم من خلال توفير وتطوير المنتجات والخدمات التي تؤدي إلى جذب شرائح جديدة من المواطنين للتعامل مع الجهاز المصرفي".

عاجل