رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «المصرية للمناعة»: فيروس كورونا أصبح يفضل العائلات.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران، على أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الموجه الثانية، أصبحت تميل لإصابات العائلية أو المخالطين للمصاب بعدوى كورونا.

وأوضح الدكتور بدران خلال لقائه ببرنامج كلام هوانم في قناة الحدث اليوم، بأن الأسباب وراء تفضيل فيروس كورونا لاستهداف العائلات تكمن في أن السلالات الجديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار، والانتقال من فرد لآخرين حوله، ولهذا وتيرة العدوى أسرع، ويمكن لكل شخص مصاب أن يعدى عدة أفراد آخرين.

وأضاف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن فيروس كورونا في الموجة الثانية يرتبط بسوء التهوية، لآن سوء التهوية يساعد الفيروس على البقاء فترات أطول في الأماكن المحرومة من الهواء المتجدد، تجديد الهواء يقلل من تركيز وتواجد فيروس كورونا في الغرف والبيوت والأماكن المغلقة، ودعا بدران لفتح النوافذ والأبواب عدة مرات يومياً مع ارتداء الملابس الشتوية بالطبع، منوها إلى أن الفيروس جبان، ولن يجد من يرحب به إلا من يجهل أو يتجاهل التدابير الوقائية. وللأسف استئناس الفيروس، والعودة للسلوكيات السابقة التي تستهين بالفيروس، وتطمئن إليه من الأسباب التي تجعل الفيروس يعود من جديد وتوالى ظهور موجات أخرى كالثالثة والرابعة.

كما حذر بدران من استخدام المضادات الحيوية في علاج نزلات البرد، فنزلات البرد والإنفلونزا ماهي إلا فيروسات لا تعمل المضادات الحيوية ضدها، ولا توجد أدوية تعالج نزلات البرد، والشفاء من فيروسات نزلات البرد يعتمد على كفاءة الجهاز المناعي.

عاجل