رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع.. تنوع معالم الجريمة وجثث بالجملة: «سيدة القاهرة وطفل أوسيم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الجاري جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين تعدي عاطل بسلاح أبيض على فتاة بعد رفض أسرتها الارتباط بها، وجثة سيدة القاهرة، ومقتل طفل على يد سائق توكتوك فشل في اغتصابه، ومقتل ربة منزل على يد زوجها بسبب خلافات أسرية بينهما.

وتحمل السطور التالية أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع.

انتقام الرفض

كشف التقرير الطبي طبيعة الإصابات التي ألحقها سائق مركبة "توك توك" بفتاة بمركز أوسيم شمال الجيزة؛ بسبب رفضها الزواج منه.

وتبين أن السائق العشريني يدعى "سلامة" أشهر سلاحًا أبيض "كتر" واعتدى به على الفتاة "19 سنة" محدثًا إصابتها بجروح 20 سم بمناطق (الرقبة - الوجه - الرأس)، ولاذ بالفرار.

تلقى العميد عمرو طلعت رئيس قطاع الشمال، إشارة من المستشفى بوصول فتاة في العقد الثاني من العمر مصابة بجروح في مناطق متفرقة بالجسم.

وجه العقيد أحمد الوليلي مفتش فرقة الشمال، بسرعة الانتقال وفحص البلاغ تحت إشراف الرائد محمد مجدي رئيس مباحث أوسيم.

تحريات الرائد وليد كمال والنقيب إبراهيم فاروق معاوني مباحث أوسيم، توصلت إلى أن سائق توك توك وراء ارتكاب الواقعة؛ بسبب رفض الفتاة الزواج منه.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم في أحد الأكمنة وأقر بالواقعة مبررًا فعلته "علشان متعرفش تتجوز غيري".

وتحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء رجب عبد العال، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

جثة سيدة القاهرة

صرحت نيابة بولاق أبو العلا، بدفن جثة سيدة تحمل جنسية عربية، عثر عليها داخل شقتها في حالة تعفن، عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية.

وأمرت النيابة بسرعة تحريات رجال المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة للوقوف على ملابسات الواقعة.

كان قسم شرطة بولاق أبوالعلا، تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد بانبعاث رائحة كريهة من داخل شقة جارتهم بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى الشقة محل البلاغ، بالفحص تبين العثور على جثة سيدة تحمل جنسية عربية متوفاة وفي حالة تعفن داخل غرفة نومها.

جرى تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

قهوجي يقتل زوجته 

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب ملابسات جديدة في مقتل ربة منزل على يد زوجها بمنطقة أرض، وذلك بعد إصابتها بحالة تسمم إثر تناولها قرصًا لحفظ الغلال قدمه لها الزوج.

عند تناول الزوجة القرص سرعان ما شعرت بحالة إعياء، عندها استفاق ضمير الزوج لكن بعد فوات الأوان.

حاول الثلاثيني إنقاذ زوجته لكنها فارقت الحياة، فما كان منه إلا الاتصال بشرطة النجدة "تعالوا أنا سميت مراتي"، وتم ضبطه جالسا بجوار جثتها.

وتمكنت الشرطة من ضبط المتهم واقتياده إلى القسم، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

عاطل يشعل النار في منزله

أشعل عاطل النار في منزله بمركز البدرشين، جنوب الجيزة.

تلقى العميد حسام لافي مأمور قسم البدرشين إشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق في منزل مواجه لديوان القسم.

ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارتي إطفاء بقيادة العميد ماجد سعفان رئيس قطاع الجنوب.

وتبين بالفحص أن عاطلا يدعى "عمر. م" 35 سنة، يعاني من إدمان المواد المخدرة وشرب الخمور، أحضر أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم وأشعل بها النار في باب المنزل وباب إحدى الغرف.

وأمكن السيطرة على الحرق دون إصابات، وعثر رجال الشرطة على أقراص مخدرة وحشيش داخل غرفة الشاب في الوقت الذي علق والده على الواقعة "ابني مدمن مخدرات.. ولع في البيت وجري".

تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

سائق توك توك وملاك أوسيم

كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل مقتل طالب على يد سائق توك توك استدرجه وحاول التعدي عليه جنسيًا وحال مقاومته قتله.

تبلغ لمركز أوسيم من نجار 39 مقيم بدائرة المركز بغياب نجله طالب عن منزلهما عقب خروجه لشراء بعض الاحتياجات.

تشكل فريق بحث بقيادة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، والعميد عمرو طلعت رئيس قطاع الشمال.

وتوصلت تحريات الرائد محمد مجدي رئيس مباحث أوسيم إلى وجود شبهة جنائية وراء غياب المذكور وأن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك مُقيم بذات المنطقة محل إقامة المجني عليه بدائرة المركز.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية قادها الرائد وليد كمال رئيس نقطة بشتيل أسفرت عن ضبطه.

بمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها واعترف تفصيليًا بارتكابه الواقعة وقرر بقيام المجني عليه باستقلال دراجة نارية قيادته "توك توك" لتوصيله وبالطريق استدرجه إلى شقة تحت التشطيب بعقار بدائرة المركز للتعدي عليه جنسيًا.

وعقب وصولهما قاومه المجني عليه وحاول الاستغاثة فقام بخنقه فأودى بحياته، تم بإرشاد المتهم العثور على جثة المجني عليه بإحدى غرف الشقة المُشار إليها.

عاجل