رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يسلم 53 عقد عمل لأصحاب الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم وزير القوى العاملة، محمد سعفان، 53 عقد عمل لأصحاب الهمم والعزيمة، مقدمًا شكره وتقديره للشركات التي وفرت فرص العمل الحقيقية اللائقة لمتحدي الإعاقة ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم.

وقال سعفان -خلال تسليم العقود اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة: "إن هذه الفئة لديها إمكانيات كبيرة، ومن بينهم كفاءات تتساوى إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، حيث أنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات"، مؤكدًا أن الدولة تقوم بتقديم أوجه الرعاية لهذه الفئة بكافة أشكالها. 

وأشار إلى العقود التي يتم تسليمها مقدمة من الدولة وليس من مسؤول أو جهة معينة، حيث أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أولتها كل الاهتمام وأعطت التوجيهات بتقديم كافة صور الرعاية لهذه الفئة.

وأوضح "سعفان" أن الفرص التي تم تقديمها هي فرص حقيقية أظهرت اهتمام الدولة بهم، بهدف ترسيخ فكرة التسابق والتسارع بين المديريات لتوفير فرص عمل لتلك الفئة في كافة المحافظات،لافتا إلى ضرورة مراعاة الشركات التي تقدم فرص العمل لأبنائنا من ذوي القدرات، ودرجات الإعاقة، وقدرات كل شخص، ويكون مقياس الأداء (الإنتاجية) وليس الحالة الصحية، فكم من أبنائنا من ذوي القدرات من يقوم بإنتاجية أعلى من الأصحاء، أما عن الحالات الإنسانية فلها شق آخر ولها جهات تعمل على توفيرها والتعامل معها.

وطالب أي شخص من ذوي القدرات تواجهه أية مشكلة في مكان عمله بالإسراع والإبلاغ عنها لمكتب العمل التابع له، موجهًا الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات بحل جميع الشكاوى التي تصل من أبنائنا من ذوي الهمم والتعامل معها بفاعلية وحلها قدر الإمكان.

وقدم "سعفان" شكره وتقديره لأبناء الوطن من ذوي القدرات الخاصة، مؤكدًا أن احتفال اليوم يشهد زيادة لعدد العاملين بالدولة ليسوا من الأصحاء وإنما من ذوي الهمم، مما يعطي لمنظومة العمل بالدولة شكلًا آخر ملئ بالأمل والعمل.

ووجه الإدارة المركزية للتشغيل بالوزارة بعمل قاعدة بيانات حقيقية لكل من تسلم عقد من أبنائنا من ذوي الهمم، يُدرج فيها كافة بياناته من اسمه واسم الجهة المعين بها، والوظيفة والراتب وحالة الإعاقة، تكون موجودة بمكتب العمل التابع له وعلى منظومة التحول الرقمي الخاصة بالوزارة؛ لضمان المتابعة المستمرة له في مكان العمل الذي يعمل فيه حتى تكون وظيفة مستدامة، ومواجهة أي تغير يمكن أن يحدث مستقبلًا على طبيعتها، والتعامل مع هذا التغير بكافة السبل والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في محيط العمل.

كما قدم شكره لمديرية القوى العاملة بالقاهرة والعاملين بمكتب شرق مدينة نصر، ومكتب عمل مصر الجديدة والنزهة على المجهود الذين قاموا به؛ لتوفير تلك الفرص اللائقة لأبنائنا من ذوي الهمم لرسم السعادة على حياتهم وحياة أسرهم.

عاجل