رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تحسم الجدل حول فعالية اللقاح مع كورونا المتحور

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت العديد من الدراسات، عن تحور فيروس كورونا، إلى طفرات جديدة في عدد من البلاد، مما أثار الذعر لدى العديد من المواطنين بسبب أيضا فعالية اللقاح ضد كورونا المتحور.

ولكن منظمة الصحة العالمية حسمت الجدل، بأن سبب وراء القلق هو اختلاف تغييرات الفيروس وأن كل متحور يختلف عن الآخر، مما يجعل كل منهما يحتاج إلى طريقة مختلفة في العلاج.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا ينتشر سريعا بسبب المتحور الجديد الذي يختلف عن السابق بشكل كبير.

وحول اللقاحات التي يحصل عليها المواطنون في عدد من البلدان ومدى الحماية التي توفرها ضد المتغيرات التي طرأت مؤخرا على فيروس كوفيد-19، أكد منظمة الصحة العالمية، أن الشركات المصنعة للقاحات تضع هذه النقطة المهمة للغاية في الاعتبار.

ويعتقد معظم العلماء أن اللقاحات التي هي قيد التطوير حاليًا، بالإضافة إلى اللقاحين اللذين تمت الموافقة عليهما من جانب منظمة الصحة العالمية، توفر الحماية ضد السلالات المتحورة، لأنها تساعد على تحقيق استجابة مناعية واسعة إلى حد ما، من خلال مجموعة من الأجسام المضادة والاستجابات المناعية الخلوية، ولذا فإن بعض التغييرات أو الطفرات في الفيروس يجب ألا تجعل هذه اللقاحات غير فعالة، علاوة على أنه، في الوقت الحالي، يتم إجراء دراسات في مختبرات حول العالم لتأكيد ذلك بالفعل".

 

عاجل