رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دينا عبدالكريم تتسلم كارنيه عضوية البرلمان: أشكر الرئيس السيسي.. وملف الإعلام أولوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلمت النائبة دينا عبدالكريم، عضوة مجلس النواب، في قائمة المعينين الـ28، بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، كارنيه العضوية والحقيبة البرلمانية. 

وفي أول تصريح لها، عقب تسلم الكارنيه، قدمت النائبة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الثقة الغالية، مؤكدة أن ملف الإعلام المصري سيكون على رأس أولوياتها. 

الإعلامية دينا عبدالكريم صادق مكسيموس، تخرجت في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، وتعمل في المجال الإعلامي منذ العام 2001، وشهدت قناة «سات 7» أولى خطواتها الإعلامية بتقديم برنامج «صلوا معنا» لمدة 7 سنوات، وبرامج أخرى، كما تقلدت منصب كبير مذيعي قناة CTV، وعملت مديرة برامج قناة أغابي منذ العام 2006 وحتى العام 2008.

وقدمت الإعلامية برنامج «القاهرة 360» على قناة «القاهرة والناس» الفضائية، وكتبت مقالات في أشهر الصحف المصرية، وعملت أيضًا مدير إدارة تقديم البرامج بقناة «سي تي في»، وكذلك مديرا تنفيذيا لقناة «الحرية» في مصر، كما أنها عملت في شبكة تليفزيون TBN منذ العام 2012 حتى العام 2014.

وأسست شركة ميديولوجي للإنتاج الفني في العام 2013، وتنتج شركتها برامج ذات محتوى وطابع متميز يخدم رسالة تنويرية للمجتمع ككل.

وانضمت لبرنامج «صباح الخير يا مصر» على التليفزيون المصري، وتقدم حاليا برنامج "التاسعة" في ماسبيرو.

وأدارت دينا عبدالكريم، أول جلسات منتدى شباب العالم بعنوان: «اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل؟»، والتي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في نوفمبر 2017، والتي تحدث في جلستها 10 شخصيات من بينهم عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات، والأمير الحسن بن طلال ولي عهد الأردن السابق، كما أنها أدارت جلسة «كيف نبني قادة المستقبل»، خلال فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية عام 2018 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي 1 يناير 2021 كان أول ظهور لدينا عبدالكريم بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وظهرت خلال تقديم برنامج التاسعة على القناة الأولى، ووصفت حينها تجربة الإصابة بـ«الثقيلة».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا بدعوة مجلس النواب للانعقاد، يوم الثلاثاء المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لسنة 2021، بتعيين 28 في عضوية مجلس النواب.

ويأتي ذلك تفعيلًا لنص المادة (27) من قانون مجلس النواب والمنظمة لتعينات رئيس الجمهورية بمجلس النواب.

ونصت على يجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء في المجلس لا يجاوز نسبة 5% من عدد الأعضاء المنتخبين.

عاجل